web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

يكون تمثيل الدور الحواري بتقمص دور الشخصية في النص و الاندماج معها، يعتبر تمثيل الأدوار أو ما يعرف في العملية التعليمية بلعب الدور من استراتيجيات التعليم التي تقوم على تمثيل الواقع من خلال مشاهد تمثيلية، من خلال الحوار بين طرفين أو أكثر، فما هو الدور الحواري، وما الذي يجب مراعاته عند تمثيل الدور الحواري.

يكون تمثيل الدور الحواري بتقمص دور الشخصية في النص و الاندماج معها صواب خطأ

الدور الحواري هو قيام بعض الأشخاص بتمثيل الأحداث والمشكلات الواقعية، من خلال تقمص الشخصيات، ويكون الهدف من هذا الدور تمكين المشاركين من التعبير عن آرائهم ومشاعرهم بكل حرية، و مساعدة المتحاور على زيادة ثقته بنفسه، من خلال المشاركة مع الآخرين، والعمل على المساعدة في حل المشكلات من خلال حوار هادف وبناء.

يكون تمثيل الدور الحواري بتقمص دور الشخصية في النص و الاندماج معها ( ) صواب خطأ بيت العلم

الدور الحواري هو عبارة عن نص تمثيلي قائم على أسلوب الاتصال والتواصل، ويحتوي الدور الحواري على ركن أساسي وهو الشخصيات الرئيسية والثانوية، ومن أهم شروط نجاح الدور الحواري هو تقمص الشخصية لدورها في النص والاندماج معها، بطريقة تجذب انتباه المشاهد، وبالتالي التأكد من وصول رسالة الحوار إليه بكل وضوح.

ومن خلال مما سبق فإن حل سؤال يكون تمثيل الدور الحواري بتقمص دور الشخصية في النص و الاندماج معها

الحل الصحيح: العبارة صحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يعتمد نجاح التمثيل في الدور الحواري على قدرة الشخصيات بالاندماج مع الشخصية، قلبا وقالبا، مما يوصل الرسالة المنشودة من الحوار بشكل واضح وفعال.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...