0 تصويتات
في تصنيف إسلاميات بواسطة

دعاء انها العشر الاواخر وقلبي بين يديك، يتم اغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من قبل المسلمين أحسن اغتنام، فقد كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يكثفون من العبادات، والأعمال الصالحة في هذه الأيام، لما لها من فضل عظيم. فما هي العشر الأواخر من الرمضان، ومتى تبدأ، وما هي أفضل الأدعية التي يستحب ترديدها بكثرة في هذه الأيام. 

انها العشر الاواخر وقلبي بين يديك

العشر الأواخر من رمضان

تعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أفضل الأوقات في شهر رمضان بشكل خاص، وفي كل السنة بشكل عام، وذلك للإكثار فيها من العبادات، والأعمال الصالحة، والذكر والتسبيح، والإلحاح في الدعاء، وغيرها. وتبدأ العشر الأواخر من ليلة الحادي والعشرين من رمضان، وتستمر حتى نهايته. وتعتبر ليلة القدر هي إحدى هذه الليالي العشر، والتي تتميز بمكانتها العظيمة، والتي يتحرى عنها المسلمون لاغتنامها والإكثار من العبادات فيها، اقتداءً بسنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-. 

اللهم انها العشر الاواخر من رمضان تويتر

هناك الكثير من الأدعية التي يناجي بها المسلم ربه خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، ومن الأدعية التي يتم مشاركتها على برنامج تويتر ما يلي:

  • إنها العشر الأواخر وقلب بين يديك يا الله، فلا ترده إلا مجبورا.
  • يا رب، هذا القلب لا يحتمل جرحا آخر، فاكتب لي متسعا من الفرج.
  • اللهم افتح لي أبواب رحمتك.
  • ربي اختر لي ما تراه خيرا لي.
  • اللهم لا تدع لنا أمرا إلا يسرته، ولا حلما إلا حققته.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إنها العشر الأواخر، وقلبي بين يديك يا اللّه ، فلا ترده إلا مجبوراً، من الأدعية التي يستحب ترديدها، طلباً للجبر والعوض من الله -سبحانه وتعالى-.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...