0 تصويتات
في تصنيف إسلاميات بواسطة

اللهم اكثر في مالي وولدي وبارك لي فيما اعطيتني، هناك الكثير من الأدعية التي نقلت عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والتي يستحب المسلمون ترديدها في الكثير من الأوقات، وخاصة الأوقات المعروف عنها أوقات استجابة، لما تحمله من معاني البركة والعطاء من الله -سبحانه وتعالى- لعباده المؤمنين المتقين. فما هو شرح دعاء اللهم اكثر في مالي وولدي وبارك لي فيما اعطيتني. 

اللهم اكثر في مالي وولدي وبارك لي فيما اعطيتني

صحة حديث اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني

ورد أن دعاء اللهم اكثر في مالي وولدي وبارك لي فيما اعطيتني، دعاه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في موقف من حياته، كما ذكر في صحيح البخاري. حيث روى أنس بن مالك -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- جاء أم سليم، فأعطته تمرتين وسمن، فقال: "أعيدوا سمنكم في سقائه وتمركم في وعائه فإني صائم". فقام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى ركن من البيت فصلى النافلة، ودعا لأم سليم وأهل بيتها، فقالت أم سليم: يا رسول الله إن لي خويصة. فرد: ما هي؟. فقالت: خادمك أنس، فما ترك خير آخرة ولا دنيا إلا دعا لي به. فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: " اللهم ارزقه مالاً وولداً وبارك له". وذكر بعدها أن أنس كان أكثر الأنصار مالاً، ودفن له بضع وعشرون ومائة من صلبه.  

اللهم أكثر مالي وولدي تويتر

هناك الكثير من الأدعية التي يتداولها المغردون عبر تطبيق تويتر للدعاء لأنفسهم، ومحبيهم، ومن أبرز الأدعية التي يمكن مشاركتها غبر تويتر ما يلي:

  • "اللهم أكثر مالي، وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني".
  • "اللهم أطل حياتي على طاعتك، وأحسن عملي، واغفر لي".
  • "اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل".
  • "اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يعتبر دعاء اللهم اكثر في مالي وولدي وبارك لي فيما اعطيتني من الأدعية المستحب تكرارها من قبل المسلمين في كل وقت، وذلك لأنه من الأدعية التي ذكرت عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...