0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

هناك العديد من الدراسات العلمية البحتة التي سعى من خلالها الإنسان لإضافة العديد من المميزات إلى حياة الأشخاص ذوو الإعاقة البصرية، وذلك لمساعدتهم في تحديد مواقع الأشياء في المكان من حولهم، وكان آخرها الدراسة التي أجريت على إمكانية تحديد المواقع عبر صدى الصوت. فهل يمكن للبشر تحديد المواقع عبر صدى الصوت؟، وما هي طريقة تحديد الموقع بالصدى بالموجات فوق الصوتية، وكيف يمكن للخفاش تحديد الموقع بالصدى. 

هل يمكن للبشر تحديد المواقع عبر صدى الصوت؟

ما هي طريقة تحديد الموقع بالصدى بالموجات فوق الصوتية

يستخدم البشر ميزة تحديد الموقع بالصدى في العديد من المجالات، وذلك بالاعتماد على مجموعة من التقنيات، منها الأمواج فوق الصوتية والتي تقوم بتحديد حركة الأعضاء لتحديد مكانها. بينما كشفت دراسة حديثة نشرت في ساينس أليرت،  أن بمقدرة الإنسان تحديد المواقع باستخدام صدى الأصوات دون الحاجة إلى أي من الوسائل المساعدة، من خلال إنشاء الأصوات مثل حركة الأقدام، وطقطقة الأصابع، وغيرها.  

تحديد الموقع بالصدى للخفاش

تعتبر الخفافيش من أكثر الحيوانات قدرة على تحديد المواقع بالصدى، فهي تستخدم الصدى للبحث عن الطعام خاصة في أثناء الليل، كما وتستخدمه كوسيلة اتصال فيما بينها، وهكذا. وتعتمد طريقتها على إصدار مجموعة من الأصوات التي ترتطم موجاتها بالأشياء ومن ثم ترتد إليها، معلنة عن موقع الشيء بالتحديد. 

حل سؤال هل يمكن للبشر تحديد المواقع عبر صدى الصوت؟

الحل الصحيح: نعم، يمكن من خلال التدريب. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
وضحت الدراسة وأنه بعد تدريب مجموعة من الأشخاص على استخدام ألسنتهم، والأصوات التي يقومون بإنشائها على تحديد المواقع بالصدى.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...