free site statistics
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

أي الأحماض التالية يستخدم في العمليات الصناعية لتنظيف الفلزات. للأحماض استخدامات عديدة، سواء في الحياة اليومية، أو ما يعتمد عليه في التجارب الكيميائية في المختبرات. والأحماض هي عبارة عن نوع كيميائي من العناصر والمواد المتواجدة في الطبيعة، بخصائص عكسية تماماً عن خصائص القواعد. فالأحماض هي عنصر أساسي من عناصر الصناعات، سواء في مواد التنظيف، وغيرها من الصناعات. فما هي استخدامات الأحماض. 

أي الأحماض التالية يستخدم في العمليات الصناعية لتنظيف الفلزات ؟(1 نقطة)

حمض الهيدروكلوريك هو من الأحماض القوية جداً، حتى أنه يتم استخدامها في العمليات الصناعية لتنظيف الفلزات. والمقصود بتنظيف الفلزات هو قيام قوة حمض الهيدروكلوريك بتلميع المعادن والمواد الفلزية، وإعادتها إلى طبيعتها اللامعة. حيث أن من الخصائص العامة للأحماض، هو قوتها الكيميائية. حيث تعمل الأحماض على إحداث الحروق، وتآكل المواد، وغيرها. 

8. أي الأحماض التالية يستخدم في العمليات الصناعية لتنظيف الفلزات

حمض الهيدروكلوريك هو أحد الأحماض التي تدخل في الكثير من الصناعات، ولاسيما الصناعات الكيميائية، والمنظفات، وكذلك يدخل في صناعة المواد الغذائية، وخاصة في حفظ المخللات. فمن الأمثلة على استخدامها في صنع المنظفات: هو استخدام حمض الهيدروكلوريك في تنظيف وتلميع المعادن. حيث تعمل الأحماض على تآكل الترسبات على سطح المعادن. 

حل سؤال أي الأحماض التالية يستخدم في العمليات الصناعية لتنظيف الفلزات؟

الحل الصحيح: حمض الهيدروكلوريك. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة أي الأحماض التالية يستخدم في العمليات الصناعية لتنظيف الفلزات، هو عبارة عن حمض الهيدروكلوريك. فهو حمض يستخدم في تلميع المعادن.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...