free site statistics
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

توجد العديد من الظواهر الطبيعية المتواجدة في الكون منها: الزلازل والبراكين، حيث أنها تحدث بفعل العديد من الظواهر والعوامل التي تؤثر بحدوثها، حيث يتم العديد من علماء الجيولوجيا بدراستها والتعرف على الأسباب التي تؤدي الى حدوث تلك الظواهر والتعرف على أسبابها وتأثيراتها على البيئة، فأي أنواع البراكين الآتية صغير الحجم، وحوافه شديدة الانحدار الدرعية المخروطية المركبة.

أي أنواع البراكين الآتية صغير الحجم، وحوافه شديدة الانحدار 

تنتج البراكيين من انضغاط الصخور والانفجارات داخل جوف الأرض، كما أن البراكيين تختلف بأنواعها وصفاتها، كما أنه تتواجد العديد من الخصائص التي تميز البراكين الكبيرة في كونها تشبه درع المحارب الروماني، كما أن لها شكل أرضي محدب ومنحدر بلطف، بالاضافة ال أنها تتكون من ثورات بركانية غير قابلة للانفجار، كما أن معظمها يمتلك الشكل الدائري أو البيضاوي.

أكبر انواع البراكين واسع الامتداد وله جوانب قليلة الارتفاع

تعتبر براكين الدرع من البراكين الكبيرة، كما أن لديها العديد من الأشكال العديدة، بالاضافة الى أنها تحتوي على العديد من المنحدرات اللطيفة، كما تبدأ بتدفقات الحمم البركانية، حيث تحدث العديد من الانفجارات وتدفقات الحمم البركانية، كما أن الحمم تتدفق من خلال الشقوق والفتحات من البراكين.

حل سؤال: أي أنواع البراكين الآتية صغير الحجم، وحوافه شديدة الانحدار الدرعية المخروطية المركبة ؟

الاجابة الصحيحة هي المخروطية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تم حل سؤال أي أنواع البراكين الآتية صغير الحجم، وحوافه شديدة الانحدار الدرعية المخروطية المركبة ؟ والاجابة الصحيحة هي المخروطية.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...