free site statistics
0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ما هي عقوبة الإهمال الطبي في القانون المصري؟. يتضمن القانون المصري مجموعة من العقوبات التي تفرض على العاملين في المجال الطبي، والذين لا يقومون بأداء وظيفتهم بالشكل المطلوب، أي أن تهمة الإهمال الطبي تنسب إليهم بالأدلة المأخوذة عن الطب الشرعي. ويعتبر الإهمال الطبي من الآفات التي تدخل لمهنة الطب السامية، فتسيء إلى المهنة بشكل عام. ولذلك وجب على القانون المعاقبة عليها. فما هي عقوبة الإهمال الطبي. 

المسؤولية الجنائية للطبيب في القانون المصري pdf

يمكن أن يحدث الإهمال الطبي في أي مكان في العالم، نتيجة للعديد من العوامل. أهم هذه العوامل، هي: عدم كفاءة الأطباء، وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى تقاعس الأطباء، وعدم أمانتهم في الحفاظ على القسم. ويؤدي الإهمال الطبي في معظم الأحيان لنتائج كارثية. لذلك يعاقب القانون المصري عليه، باعتباره جنحة، من خلال سجن الطبيب الذي تثبت عليه التهمة من مدة أقلها سنة، وأقصاها ثلاث سنوات. 

عقوبة الاهمال الطبي في القانون المصري

هناك الكثير من الأخطاء الطبية، والتي تحدث في الغالب نتيجة الإهمال الطبي. والتي تسبب فيما بعد معاناة كبيرة للمرضى. ولذلك فإن القانون المصري يعتبر أن الإهمال الطبي المتعمد جنحة، يحاسب عليها الطبيب بالسجن أو الغرامة. فالسجن للطبيب المهمل، والذي تثبت إدانته يكون ثلاث سنوات على الأكثر. بينما الغرامة المالية تكون ثلاثمئة جنيه على الأكثر. وينظر القاضي في اختيار أحد هاتين العقوبتين، أو كلاهما. 

حل سؤال ما هي عقوبة الإهمال الطبي في القانون المصري؟

الحل الصحيح: السجن من سنة لثلاث سنوات. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة ما هي عقوبة الإهمال الطبي في القانون المصري؟، هي عبارة عن السجن من سنة لثلاثة سنوات، فهي تعتبر جنحة وليست جناية.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...