متداول الآن

الفرق بين غسل الجوارب البيضاء والملونة

الفرق بين غسل الجوارب البيضاء والملونة. يعتبر الغسيل من ضروريات الحياة التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية، والتي من شأنها أن يغلب عليها بعض الصعوبة في التعامل مع بعض الملابس، مثل الجوارب. فالجوارب تختلف في أنواعها، بحسب القماش المصنوعة منه، وأيضاً الألوان الداخلة في تصنيعها. ومن الجدير ذكره، أن الجوارب يجب أن تعامل معاملة خاصة عند الغسل تبعاً للونها، وذلك بهدف الحفاظ على خامتها.

الفرق بين غسل الجوارب البيضاء والملونة

طريقة غسل الجوارب في الغسالة الاتوماتيك

تختلف الجوارب البيضاء عن الجوارب الملونة في طريقة الغسل، سواء كان الغسل يدوي، أو عن طريق غسالة الأوتوماتيك. ويعود السبب في ذلك، إلى اختلاف اللون بينهما. فالجوارب البيضاء تعامل معاملة خاصة بعيداً عن الجوارب الملونة، وذلك لاحتمالية صبغ الجوارب الملونة عليها. ولذلك تغسل لوحدها على أيقونة الملابس البيضاء في الغسالة الأوتوماتيك.

كيفية طريقة غسل الجوارب البيضاء والملونة

تعتبر الجوارب من قائمة الملابس التي يصعب على المرء تنظيفها إذا تركت لفترة طويلة، لذلك ينصح باتباع طريقة معينة لغسلها، بشرط التفريق بين الأبيض والملون منها. والخطوة الأولى في غسيل الجوارب هي نقعها لمدة لا تقل عن ساعة في محلول الماء والصابون، ومن ثم يتم غسل الجوارب الملونة جيداً بعد قلبها على ظهرها، وتنشر في الظل. بينما تنشر الجوارب البيضاء بعد غسلها جيداً في الشمس.

إقرأ أيضا:هل النجاسة العينية هي التي لا يمكن تطهيرها مطلقا
السابق
عبدالله محمد الراجحي وش يرجع
التالي
من هو غازي حسين ويكيبيديا السيرة الذاتية وش يرجع