متداول الآن

تفاصيل تعديل نظام تبادل المنفعة نظام التقاعد الجديد 1444

تفاصيل تعديل نظام تبادل المنفعة نظام التقاعد الجديد 1444. عدل النظام الوزاري في المملكة العربية السعودية على العديد من الأنظمة التي تقوم بمهامها المختلفة في العديد من الجوانب الخدماتية العامة في المملكة. ومن أبرز الأنظمة التي خضعت للتعديل، هي نظام تبادل المنفعة، والذي يهتم بتوضيح الإجراءات المختلفة المتعلقة بالتقاعد المبكر لموظفي المؤسسات العامة في المملكة. فما هي أبرز التعديلات التي تمت على نظام التقاعد.

تفاصيل تعديل نظام تبادل المنفعة نظام التقاعد الجديد 1444

نظام تبادل المنافع التقاعد المبكر

يعتبر نظام تبادل المنافع من الأنظمة المعتمدة وزارياً في المملكة العربية السعودية. وتكمن أهمية نظام تبادل المنافع في الربط بين نظام التقاعد المدني في المؤسسات السعودية، ونظام التقاعد العسكري، مع نظام التأمينات الاجتماعية، والمسؤولة عن تأمين المعاشات للمتعاقدين. ويتضمن نظام تبادل المنافع كل من حقوق المتقاعدين بعد سن التقاعد، وجميع الأحكام المتعلقة بهذا الشأن، إضافة إلى “جدول الاكتوارية- وهو التزامات النظام الأول”، وغيرها.

تعديل نظام التقاعد الجديد

أجريت بعض التعديلات على نظام التأمينات الاجتماعية والتقاعد، تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز. ومن أبرز التعديلات التي شهدها نظام التقاعد في المملكة، ما يلي: يمكن للموظف الحصول على راتب تقاعدي، حتى وإن لم يصل إلى سن التقاعد، شرط أن يكون موظفا لمدة 10 سنوات على الأقل. يتم صرف 10% من المكافأة للموظف، في حال مغادرته للعمل. الموظف الذي ينهي عمله، ولم يصل بعد إلى سن التقاعد، يتم صرف 14% من مكافأة نهاية الخدمة له. إذا توفي الموظف يحق لأولاده الحصول على معاش، وإن لم يصل الموظف لسن 60 عاماً.

إقرأ أيضا:هل الخميس إجازة للموظفين والمدارس والجامعات في مصر
السابق
معلومات عن وادي الموت واين يقع
التالي
كيف تحولت جدة ألمانية في سن الثمانين إلى فنانة جرافيتي معروفة؟