متداول الآن

من هو جيري لي لويس أحد رواد الروك أند رول السيرة الذاتية

من هو جيري لي لويس أحد رواد الروك أند رول السيرة الذاتية. استحوذت موسيقى الروك أند رول على اهتمام جمهور واسع من الناس حول العالم، وكان لها روادها، الذين كان لهم فضل كبير في جذب الأنظار نحو هذا النوع من الموسيقى. ومن أبرز رواد موسيقى الروك أند رول، جيري لي لويس، صاحب الجنسية الأمريكية. فما هي موسيقى الروك أند رول. ومن هو جيري لي لويس.

من هو جيري لي لويس أحد رواد الروك أند رول السيرة الذاتية

موسيقى الروك أند رول

موسيقى الروك آند رول هي أحد الفنون القديمة التي “ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية، في بداية عام الستينات”. والتي تعتمد على وجود فرقة مكونة من عدد من الأشخاص، لكل مهم آلته الموسيقية الخاصة به. فتضم الفرقة المغني، وعازف البيانو، وعازف الجيتار، وعازف الساكسون. ومن أهم رواد موسيقى الروك أند رول، وآخرهم الموسيقي جيري لي لويس، الذي توفي في عام 2022م، وعمره سبع وثمانين عاماً.

من هو جيري لي لويس ويكيبيديا

جيري لي لويس، هو أحد رواد موسيقى الروك أند رول في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو أمريكي الجنسية، ولد في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 1935م. مارس موسيقى الروك أند رول على مدار حياته، التي تخللتها عدة فقرات من الانقطاع، بسبب مشاكل في حياته الشخصية. ومارس جيري لي لويس هذا النوع من الموسيقى حتى آخر خمسة شهور من حياته، بسبب اصابته بجلطة دماغية. حتى أعلن مدير أعماله في “وكالة فرانس برس” عن وفاته يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2022م. ومن أبرز الأغاني الموسيقية التي ما زالت تردد للموسيقي جيري لي لويس “أغنية غريت بولز أوف فاير”.

إقرأ أيضا:اللهم اشرح لي قلبي ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني
السابق
حل لغز جماد ذكر في القران مره ككذبه ومره كعلاج ومره كدليل
التالي
من هي زوجة وليد الجفالي ويكيبيديا السيرة الذاتية