متداول الآن

من هو عبدالرحمن اليوبي مدير جامعه الملك عبدالعزيز وش يرجع

من هو عبدالرحمن اليوبي مدير جامعه الملك عبدالعزيز وش يرجع. تعتبر جامعة الملك عبد العزيز من أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية، والتي يتعاقب عليها أبرز القامات العلمية السعودية. ومن القامات العلمية التي حظيت بها جامعة الملك عبد العزيز، الدكتور الجامعي عبد الرحمن اليوبي. ولقد حظي الدكتور عبد الرحمن اليوبي بالتصدر على رأس قائمة البحث، بعد العديد من الأحداث الأخيرة. فما هي السيرة الذاتية لعبد الرحمن اليوبي، وإلى أي قبيلة يرجع.

من هو عبدالرحمن اليوبي مدير جامعه الملك عبدالعزيز وش يرجع

عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، هو دكتور جامعي وباحث في مجال علوم الكيمياء من المملكة العربية السعودية، ولد في مدينة الأبواء في الشهر الأول من عام 1958م، وأكمل تعليمه الإلزامي فيها. ثم انتقل عبد الرحمن اليوبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته الجامعية، ومن بعدها الدراسات العليا كالماجستير والدكتوراه، في علم الكيمياء. ليعود بعدها إلى المملكة العربية السعودية، ليتقلد العديد من المناصب في المملكة، وتحديداً في جامعة الملك عبد العزيز.

اليوبي وش يرجع

قبيلة اليوبي هي إحدى القبائل المنتشرة في الجزيرة العربية، وكذلك أيضا لها فروع أصيلة في دولة اليمن. وتقطن قبيلة اليوبي في منطقة الحجاز في المملكة العربية السعودية، ويرجع أصلهم إلى بنى حرب إلى الجد الأول مسروح بن حرب. وتشتهر قبيلة اليوبي بالصفات الحسنة والتي جعلتها ذات مكانة مرموقة بين القبائل آنذاك. وكان لأبناء قبيلة اليوبي شأن رفيع في المملكة، حيث تقلدوا عددا من المناصب المرموقة، مثل عبد الرحمن اليوبي، والذيي تقلد منصب رئيس جامعة الملك عبد العزيز.

إقرأ أيضا:الايراد المستحق هو
السابق
حقيقة وفاة عبدالرحمن اليوبي مدير جامعه الملك عبدالعزيز السابق
التالي
قصة عنترة بن شداد للصف الاول الثانوى كاملة مكتوبة