متداول الآن

فعاليات يوم المرأة البحرينية 2023

فعاليات يوم المرأة البحرينية 2023. تعتبر المرأة رمزاً من رموز المجتمعات بشكل عام، فالمرأة هي التي تبني وتنشأ أجيالاً لها القدرة على بناء المجتمعات. وفي السنوات الأخيرة، بات للمرأة أدواراً مثالية وواضحة في تعزيز القيم العلمية والعملية في المجتمعات، مما وجب على المجتمعات تكريمها. ومن أوجه تكريم المرأة في المجتمع البحريني، الاحتفال بيوم المرأة البحرينية. فمتى يصادف يوم المرأة البحرينية، وما هي فعالياته.

فعاليات يوم المرأة البحرينية 2023

يوم المرأة البحرينية 1 ديسمبر

يوم المرأة البحرينية هو يوم بدأ المجتمع البحريني بالاحتفال به منذ العام 2008م. ويعود الفضل في تخصيص اليوم الأول من شهر ديسمبر من كل عام، إلى “رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة”. ويهدف الاحتفال بيوم المرأة البحرينية إلى تسليط الضوء على دور المرأة البحرينية، في العديد من الإنجازات التي تقوم بها في كثير من المجالات، التي تعتبر من العوامل الفعالة في تطور الدولة.

فعاليات يوم المرأة البحرينية

للمرأة البحرينية دور فعال في الدولة البحرينية في جميع المجالات الحياتية. ولقد حددت الدولة البحرينية يوماً عالمياً يتم فيه تكريم المرأة البحرينية على جهودها، ويصادف هذا اليوم 1 ديسمبر سنوياً. ويتم الاحتفال بهذا اليوم، من خلال إحياء العديد من الفعاليات، والتي تتمثل في: تنظيم الأمسيات، والندوات والتي توضح دور المرأة البحرينية، وتعززه، إضافة إلى إقامة عدد من المسابقات بأنواعها، وتكريم بعض من النماذج النسائية والتي كان لها دوراً بارزاً في الدولة البحرينية خلال العام.

إقرأ أيضا:كم تبعد الحريق عن الرياض وكم ساعة تحتاج
السابق
اهداف يوم المرأة البحرينية 2023
التالي
كيفية الصلاة على النبي الصحيحة