متداول الآن

ما هي اعراض الكوليرا

ما هي اعراض الكوليرا. تعتبر الكوليرا من أشهر الأمراض القاتلة، والتي عرفتها البشرية على مدار عدة عقود من التاريخ. وعلى الرغم من إجراءات الوقاية التي اتبعتها منظمة الصحة العالمية في البلاد التي تنتشر بها الكوليرا، إلا أن الكوليرا ما زالت تنشط في بعض البلدان النامية. فما هو المقصود بمرض الكوليرا. وما هي أعراض مرض الكوليرا، ومتى تظهر. وما هو علاج مرض الكوليرا.

ما هي اعراض الكوليرا

 

ما هي اعراض الكوليرا وعلاجها

مرض الكوليرا هو مرض بكتيري، ينتشر في الأجزاء الجنوبية من قارة أفريقيا، والأجزاء الجنوبية الشرقية من قارة آسيا. وتعتبر أعراض مرض الكوليرا من الأعراض المميتة، حيث تظهر بعد أربع عشرة يومياً، وتستمر في التفاقم. وتتمثل أعراض الكوليرا في: الإسهال الشديد، والقيء، مما يؤدي إلى الجفاف الشديد، وهذا يؤدي للموت. ومن الجدير ذكره، أن العلاج الأول لمرض الكوليرا، يتمثل في الوقاية.

هل الكوليرا مرض معدي

الكوليرا من الأمراض المعدية، والتي تنتقل من شخص لآخر من خلال عدة طرق، أبرزها “تناول الطعام والشراب الملوث”. والمسؤول عن الإصابة بمرض الكوليرا هي بكتيريا “الفيبريو كوليرا.” وتنتشر الكوليرا في المناطق التي يصيبها التلوث، وللوقاية من الإصابة بمرض الكوليرا ينصح دائماً بالابتعاد عن مصادر التلوث، والحفاظ على النظافة، من خلال غسل اليدين جيداً وباستمرار، وتناول الأطعمة بعد غسلها جيداً، وطهوها بماء نظيف.

إقرأ أيضا:من صاحب الرقم 0112249600
السابق
هل من السنة تخصيص ثوب خاص لصلاة الجمعة؟
التالي
هل يؤثر الجفاف أثناء الحمل على الطفل؟