متداول الآن

كيف تم اختيار علم الامارات؟

كيف تم اختيار علم الامارات؟ لكل دولة من الدول تتميز بوجود علم خاص بها، ويتم اختيار الوان وشعار العلم بناء علي بعض المعطيات اي بمعني اخر اختيار رمز خاص معبر عن البلد، فلكل دوله من الدول الوان علم مختلفة عن الدولة الأخرى، وقد عرفت الأمارات انها من أحدي الدولة العملاقة حيث قامت باختيار علم بلدها بناء علي معطيات تعبر عن الوحدة .

من اول من رفع علم الامارات

ان العلم هو رمز للبلاد، وفي بعض الدول يتم تخصيص يوم مميز للعلم ويتم الاحتفال بهذا اليوم، وتم اختيار الوان العلم في الامارات وهي اللون الأحمر، الأخضر ، الأسو د، اللون الابيض وتعتبر من الالوان التي تعبر عن الوحدة الوطنية في دولة الامارات، بالإضافة الي روابط المحبة بين ابناء دولة الامارات، حتي يصبحوا يد واحدة، تقوم بينهما علاقة محبة واواصر التلاحم، وفي يوم العلم يتم اقامة الاحتفالات في كل بيت وهناك العديد من الفعاليات، وقد تم رفع العلم علي يد زايد بن سلطان ال نهيان .

كيف تم اختيار علم الامارات؟

تاريخ يوم العلم الإماراتي

يعتبر يوم العلم الأمارات في تاريخ 3نوفمبر والذي كان اول مره في عام 1971م علي يد زايد بن سلطان ال نهيان، وقد عرف ان هذا اليوم يشهد العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تشهدها امارة دبي، ويعتبر حدث عظيم فيها، ومن ابرز ما تتميز به البلاد في هذا اليوم معالم الفرحة علي مواطنين الامارة وفخرهم بيومهم، وتم اختيار يوم 3 نوفمبر بالتحديد وذلك بسبب تسليم الحكم الذي شهدته الامارات لشيخ خليفة بن زايد.

إقرأ أيضا:اذا احد تعبان وش اقول له
السابق
شعار ام القرى الجديد 1444
التالي
ما حكم اكتتاب امريكانا حلال ام حرام