متداول الآن

كلمة عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة

كلمة عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة. يعتبر العيد الوطني العماني من أهم الأيام الوطنية الدولية في الدولة العربية، سلطنة عمان. حيث أن سلطنة عمان هي الدولة التي تقع في الجنوب الشرقي من شبه الجزيرة العربية. ويحتفل الشعب العماني جميعه في اليوم الوطني للدولة، من خلال العديد من الفعاليات، وذلك ابتهاجاً بما قامت به الدولة من انجازات كبيرة حتى هذا اليوم.

كلمة عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة

عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني

يتم تداول الكثير من العبارات الوطنية في العيد الوطني العماني، وذلك لتمجيد دور الأجداد، والاحتفال بالعيد بشكل يبين جميع مظاهر الاعتزاز والفخر. ومن أبرز تلك العبارات الوطنية:

  • “يا وطني الغالي، يامن رعيتني وأطعمتني من رغيفك لك مني أحر التهاني بيومك الجميل، أنني مدين لك بحفظك لأرواحنا وأعراضنا وأنا الآن أفديك بدمي وتعظيماً لك”.
  • ” أحببت كل ما فيك يا وطني، سماءك وهواءك العليل وأرضك الطاهرة، فكم نحن محظوظون بولادتنا بهذه الأرض المباركة، شكراً لكل من قدم روحه فداء هذه البلد، عيد وطني مبارك للجميع”.
  • “في العيد الوطني العماني، أعاهدك يا وطني أن أبقى على العهد ما حييت، وأن أفديك بنفسي ودمي ومالي وأولادي إذا تطلب الأمر”.

أبيات شعر عن اليوم الوطني العماني

من أبرز المناسبات الوطنية التي يحتفل الشعب العماني بها، هي العيد الوطني العماني 52. واحتفاء بهذه المناسبة يتغنى الشعراء بسلطنة عمان، من خلال إلقاء القصائد الوطنية التي تتحدث عن جمال، وعروبة، وحضارة سلطنة عمان. ومن أبرز القصائد الشعرية، ما يلي: قصيدة “مجد الزمان في اليوم الوطني”: وتقول:

إقرأ أيضا:التشهد الصحيح في الصلاة كامل مكتوب

مجد التاريخ حرفا في الزمان
من حروف العشق حبي والحنان
وشدا العصفور لحنا في الورى
يأسر اللب زمانا والجنان
هاتفا ميما تلتها ألف
ثم نون فغذت أمي عمان.

 

السابق
من علامات ألم الأسنان
التالي
شعار اليوم الوطني البحريني 2023