متداول الآن

الفرق بين السنة والعام

الفرق بين السنة والعام. هناك العديد من المسميات الزمنية التي تطلق على مجموعة من الأوقات الزمنية التي يعاصرها الإنسان في العديد من الأوقات المختلفة. ومن الأمثلة على المترادفات المستخدمة في التعبير عن الوقت، كل من السنة والعام. وعلى الرغم من تشابه كل منهما في المصطلح العام، إلا أن هناك بعض الفروقات في المعنى، والتي تفصل بينهما بشيء بسيط. فما هو الفرق بين السنة والعام في اللغة العربية، وما هو الفرق بينهما في القرآن الكريم.

الفرق بين السنة والعام

ما الفرق بين السنة والعام ويكيبيديا

السنة والعام هما مترادفتان تحملان نفس المعنى. حيث أنهما تستخدمان للدلالة على الزمن، وهو عدد الشهور وما فيها من أيام. وتتكون السنة من 365 يوماً، بواقع 12 شهراً. والسنة في اللغة العربية تدل على تلك المدة الزمنية متكاملة، بغض النظر عن موعد بدأها أو عن موعد انتهائها. أما العام ففي اللغة العربية، يطلق مسمى العام على المدة التي تجمع بين فصلي الشتاء والصيف متتابعين.

ما الفرق بين السنة والعام في القرآن

وردت كلمة السنة بلفظها كما هي اثنتي عشرة مرة في القرآن الكريم، وهي كلمة تتبع جانب التأنيث، ووردت في القرآن الكريم في جميع مواضعها لتدل على التعب في الحياة، مثل قوله تعالى: “تزرعون سبع سنين دأباً”. أما العام فوردت في القرآن كما هي سبعة مرات فقط، لتدل على مدة زمنية غير محددة، ينعم بها الناس بالرخاء، كقوله تعالى: “ثم يأتي من بعد ذلك عام يغاث فيه الناس”.

إقرأ أيضا:كم سعر بطاقة هيا بالريال السعودي
السابق
يخترق الزجاج ولا يكسره
التالي
الفرق بين الزمن والزمان