متداول الآن

الجميح وش يرجع ومن وين

الجميح وش يرجع ومن وين. تعتبر عائلة الجميح من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، ويعود السبب في شهرتها إلى عمل أفراد العائلة في العديد من المجالات الاستثمارية والتجارية منذ عقود طويلة. وعائلة الجميح هي إحدى العائلات السعودية الرسمية، وهي مسجلة في سجل القبائل العربية. فما هو أصل عائلة الجميح. وما هو نسب عائلة الجميح.

الجميح وش يرجع ومن وين

قبيلة ال جميح

عائلة الجميح هي إحدى العائلات السعودية العريقة، التي تتمركز في المناطق الجغرافية في منتصف المملكة العربية السعودية، وخاصة “مدينة شقراء”. ويعود أصل عائلة الجميح إلى ” العميد محمد الجميح”، حيث أنه أول من أسس عائلة الجميح قبل مئة سنة من الوقت الحالي، وكان وقتها تاجراً بسيطاً يعمل في تجارة العكاكيز. إلا أن أفراد العائلة امتهنوا التجارة، وطوروا من نشاطهم في هذا المجال على مر السنين، حتى امتلكوا أكبر الشركات السعودية في الاستيراد والتصدير.

نسب ال جميح

يرجع نسب عائلة الجميح إلى الجد الأكبر” الشيخ محمد الجميح”. وهو من مواليد مدينة شقراء في المملكة العربية السعودية، وكان ذلك عام 1915م. ويعود الفضل له في تكوين تاريخ عائلة الجميح. وكان سبب نجاحه في تكوين ثروته، هو تجارته بالعصي في بداية حياته، ومنها كانت انطلاقته في عالم التجارة. وهناك العديد من الشركات التي تمتلكها عائلة الجميح في المملكة، ومنها شركات للسيارات، وشركات لصناعة مشروب “بيبسي كولا”.

إقرأ أيضا:ماهو مرواس البوليفارد في الرياض
السابق
الفرق بين التفكير الناقد والابداعي
التالي
المحمدي وش يرجع وهل السليمي محمدي؟