متداول الآن

أين نزلت سورة الإسراء ولماذا سميت بهذا الاسم وما المحور الذي تدور حوله؟

أين نزلت سورة الإسراء ولماذا سميت بهذا الاسم وما المحور الذي تدور حوله؟ يتكون القران الكريم علي عدد من السور، حيث يتكون من ثلاثون جزء، ويقسم الي قسمين آيات مدنية نزلت في المدينة وآيات مكية اي نزلت في مكة المكرمة، وقد نزلت سورة الإسراء في مكة المكرمة علي سيدنا محمد بعد وقوع حادثة الاسراء والمعراج .

مقاصد سورة الإسراء

سورة الإسراء هي احدي السور القرآنية التي نزلت علي سيدنا محمد بعد حادثة الإسراء والمعراج وصنف علي انها هي أحدي السور المكية، اي نزلت في مكة المكرمة، ويبلغ عدد آياتها احدي عشر ومائة ايه، وقد عرف سبب تسميتها انها بدأت في قصه اسراء النبي صلي الله عليه وسلم من مكة الي المسجد الأقصى، وقد اطلق عليها اسم بني اسرائيل وذلك بسبب ذكر بعض الاحاديث عن فسادهم في الأرض، ويوجد العديد من الأسماء ومنها اسم سبحان وذلك انها بدأت في التسبيح .

أين نزلت سورة الإسراء ولماذا سميت بهذا الاسم وما المحور الذي تدور حوله؟

الفوائد من سورة الإسراء

ان سور القران الكريم هي سور عظيمة، وقد وردت العديد من الفوائد المتعلقة في السورة، ومن ابرز الفوائد التي وردت عن السورة انها تقوم علي الهداية وقد تم ذكر بني اسرائيل وقد تحدثت عن فسادهم في الأرض، وقد تم الحديث في السورة عن اعجاز القرأن الكريم، وقد تم الحديث عن ان ابليس عدو الإنسان، وقد نهت السورة عن التخلق بأخلاق الجاهلية.

إقرأ أيضا:ما هي العبادات والمناسبات في شهر صفر
السابق
كم مرة ذكر (( الله )) في سورة الاسراء؟
التالي
موعد جنازة الأميرة منيرة العطيشان