متداول الآن

هل الموت أثناء تأدية العمل استشهاد؟

هل الموت أثناء تأدية العمل استشهاد؟ ان الموت حق علي كل المسلمين، فان الحياة الدنيا زاله وهي شي موقت، وان الحياه الاخرة هي دار الحق، ويعرف الشهيد علي انه كل شخص يموت في سبيل الله، ويوجد العديد من الأقوال التي ثبتت في السنه وفي الشريعة الإسلامية عن الموت، ومن هو الشهيد، ويوجد مجموعة من المعايير التي يتم من خلالها اثبات صفة الشهادة، ويوجد انواع من الشهداء.

من مات وهو يسعى على رزقه

لقد وجدت العديد من التصنيفات التي من خلالها يتم معرفة الشخص اذا ما كان شهيد ام لا، والله اعلي واعلم، ويعرف انواع من الشهداء منهم شهيد الدنيا والأخرة وهو الشخص الذي يجاهد في سبيل الله، اي في الحرب، ويوجد بعض الضوابط التي يجب القيام بها لشهيد ولا يتم تغسيله، وقد اثبت علي ان شهيد الأخرة منهم الغريق، الحريق، الميت في سبيل طلب العلم.

هل الموت أثناء تأدية العمل استشهاد؟

 

من مات في سبيل الله فهو شهيد

ان الشهيد هو من قام بالجهاد في سبيل الله، ودافع عن كلمة الحق، حيث سأل رسول الله صلي الله عليه وسلم علي من هو الشهيد فقال من قتل في سبيل الله، اي من دافع عن شرفة وعرضة وعمل علي اعلاء دين الحق، ويوجد معامله خاصة لشهداء، ويعرف ان الشهداء لهم منزله عظيمة عند الله سبحانه وتعالي بالإضافة الي الاجر الكبير الذي يحصلون عليه

إقرأ أيضا:كم طول أميمة طالب وكم عمرها
السابق
سفر الدغيلبي وش يرجع
التالي
معنى خويانة في السعودية