متداول الآن

شجرة حرب وكم فخذ قبيلة حرب؟

شجرة حرب وكم فخذ قبيلة حرب؟. استولت على العديد من المناطق العربية، مجموعة من القبائل، وبالتالي فإن الدول العربية تتبع النظام القبلي، ويتم نسب العوائل العربية في أصولها إلى مجموعة من القبائل المختلفة، التي عاشت وتنقلت في ربوع الوطن العربي. وتعتبر قبيلة حرب من القبائل العربية، الأكبر توسعاً والأكثر انتشاراً في منطقة شبه الجزيرة العربية، لأنها كانت تتنقل. فما هو نسب قبيلة حرب.

نسب قبيلة حرب وفروعها

قبيلة حرب هي عبارة عن قبيلة عربية يمنية الأصل، متفرعة من قبيلة قحطان، التي نشأت واستمرت في بلاد اليمن حتى الوقت الحالي. وعلى الرغم من أصل قبيلة حرب اليمني، إلا أنها تتواجد في “منطقتي نجد والحجاز” في المملكة العربية السعودية، حيث سكنوا تلك المنطقة، بعد رحيلهم من اليمن، على إثر خلاف حاد مع أبناء العم. وبقيت قبيلة حرب مستقرة في السعودية منذ ذلك الوقت.

شجرة حرب وكم فخذ قبيلة حرب؟

أفخاذ قبيلة حرب

قبيلة حرب هي من أكبر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية. حيث تمتد أفخاذ قبيلة حرب إلى عدد من القبائل العربية، وتتمثل في فخذ بنو سالم، والذي يقسم إلى عائلتين، وهما: ميمون، ومروح ومزينة. والفخذ الآخر هو فخذ مسروح، والذي يقسم إلى عدد من العائلات، مثل: بنو سفر، وبنو علي، وبنو عمر، ومخلف، وعوف، وزبيد. وهناك العديد من الفخوذ الثانوية لقبيلة حرب، خاصة في مدينة القصيم السعودية، ومنها: السويلم، والبشري، والرشيد، والجاسر، والحنيني، وغيرها.

إقرأ أيضا:فوائد الشاي الاخضر على الريق
السابق
اذا احد تعبان وش اقول له
التالي
الثمالي وش يرجع وماهي عيرة الثمالي