web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

الإجابة الصحيحة والكاملة للسؤال أي مما يأتي يعد من الموارد الكبرى لتلوث الهواء، تلوث الهواء هو تعرض الغلاف الجوي الى مواد كيماوية أو جسيمات مادية أو مركبات بيولوجية تؤدي الى الضرر والأذى بالإنسان والكائنات الحية الأخرى، أو تؤدي إلى الإضرار بالبيئة الطبيعية، فتبقى نسب الغازات في الخليط ثابتة حوالي حتى ارتفاع 80 km. 

يتم تعريف تلوث الهواء بأنه أي مادة في الهواء ، فمن الممكن أن تؤدي للضرر بالإنسان والبيئة، كذلك من الممكن أن تكون هذه الملوثات على هيئة جزيئات صلبة أو قطرات سائلة أو غازات، وإضافة إلى أنها ممكن ان تكون طبيعية أو تنتج عن نشاط الإنسان ، فتصل نسبته في الوطن العربي الى 40%.

من اهم المواضيع العامة والمهمة التي سنناقشها بالتفصيل هي: أي مما يأتي يعد من الموارد الكبرى لتلوث الهواء، من المصادر الطبيعية لتلوث الهواء، البطاريات والدهانات من الملوثات الخطيرة في البيئة، توجد ملوثات الهواء بكميات أكبر في المدينه منه في الريف.، أي مما يأتي يعد شكلاً من أشكال تلوث الهواء.

من المصادر الطبيعية لتلوث الهواء

ان من المصادر الطبيعية لتلوث الهواء: تعد المصادر الطبيعية مصادر لتلوث الهواء ، وأن المصادر الطبيعية هي المصادر التي يتم حدوثها من دون تدخل الإنسان فيها ، فمن اهم هذه المصادر هي:  الغبار وملح البحر وحبوب اللقاح ، وايضا الأبواغ ، وبقايا الكائنات الحية وبعض النباتات، كذلك أن الانبعاثات البركانية تعمل على اطلاق كميات كبيرة جدا من الغازات المضرة للبيئة.

توجد ملوثات الهواء بكميات أكبر في المدينه منه في الريف.

تعتبر عبارة توجد ملوثات الهواء بكميات أكبر في المدينه منه في الريف.، عبارة صحيحة.

البطاريات والدهانات من الملوثات الخطيرة في البيئة

البطاريات والدهانات من الملوثات الخطيرة في البيئة، عبارة صحيحة، حيث تواجد الدهانات يعمل انبعاث بعض الغازات التي من شأنها إحداث التلوث في البيئة، وكذلك البطاريات في حال التخلص منها بالشكل الغير صحيح فإنها تتفاعل مع العناصر البيئية وتحدث مضرة.

أي مما يأتي يعد شكلاً من أشكال تلوث الهواء

أي مما يأتي يعد شكلاً من أشكال تلوث الهواء: الضباب الدخاني، حيث ان الضَبْخان أو الضباب الدخاني (بالإنجليزية: Smog)‏ عبارة عن مزيج من الدخان والضباب ، يتم تكونه فوق المدن والمناطق الصناعية، فهو من أحد أنواع تلوث الهواء. 

شاهد أيضاً:

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ي مما يأتي يعد من الموارد الكبرى لتلوث الهواء
 تلوث الهواء هو تعرض الغلاف الجوي الى مواد كيماوية أو جسيمات مادية أو مركبات بيولوجية تؤدي الى الضرر والأذى بالإنسان والكائنات الحية الأخرى، أو تؤدي إلى الإضرار بالبيئة الطبيعية، فتبقى نسب الغازات في الخليط ثابتة حوالي حتى ارتفاع 80 km.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...