أنشأ الملك عبد العزيز مديرية البرق والبريد والهاتف

أنشأ الملك عبد العزيز مديرية البرق والبريد والهاتف. يعتبر الملك عبد العزيز من الملوك الذين قدموا معروفاً كبيراً للمملكة العربية السعودية، سواء على مستوى توحيدها، أ-و على مستوى التطورات والإنجازات التي قدمت للمملكة. حيث ساهم الملك عبد العزيز في إنشاء العديد من الوزارات الرسمية في المملكة، والتي اهتمت كل منها بتنفيذ المهام في جانب معين. فما هي المديريات التي قام الملك عبد العزيز بإنشائها؟. وما هي مديرية البرق والبريد والهاتف؟.

أنشأ الملك عبد العزيز مديرية البرق والبريد والهاتف صواب خطأ

“مديرية البرق والبريد والهاتف” هي إحدى المديريات، والتي قام الملك عبد العزيز آل سعود بوضع القواعد الأساسية لها، وذلك في العام 1926 من التقويم الميلادي، أي قبل توحيد المملكة العربية السعودية. ويرجع الهدف الأساسي من إنشاء هذه المديرية إلى اهتمام الملك بعنصر التواصل سواء في داخل المملكة، أو على المستوى الخارجي لها، وذلك من خلال الهواتف الأرضية، أو البرقيات والبريد، وغيرها. ولقد تطورت هذه المديرية إلى وزارة الاتصالات فيما بعد.

أول بئر منتجة للنفط بئر الرياض صواب خطأ

هناك الكثير من الإنجازات التي حققها الملك عبد العزيز، منذ تأسيسه للمملكة العربية السعودية الثالثة. ومن أبرز هذه الإنجازات، اكتشاف أول بئر منتجة في السعودية. حيث تم اكتشاف أول بئر نفطية في منطقة الظهران، وكان ذلك عام 1938م. وهذه البئر هي بئر الدمام رقم 7، وأطلق عليها اسم “بئر الخير”. لوفرة النفط فيها، ولكونها كانت بادرة العمل في البحث عن النفط.

أفضل إجابة
أنشأ الملك عبد العزيز مديرية البرق والبريد والهاتفمديرية البرق والبريد والهاتف عبارة عن مؤسسة تهتم بإدارة جميع المهام المتعلقة بالاتصالات، تبعاً لرؤية الملك عبد العزيز الذي أنشأها.
  • حل سؤال أنشأ الملك عبد العزيز مديرية البرق والبريد والهاتف؟
  • الإجابة: العبارة صحيحة.
السابق
تقوم المحللات بإعادة الفوسفور من الكائنات الميتة للتربة.
التالي
المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر