أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟   عضوية  غير عضوية  صلبة

أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟ عضوية غير عضوية صلبة ، يتواجد على كوكب الارض سلسلة مختلفة و متنوعة من مختلف انواع المعادن. حيث تم اضافة نوع من انواع العلوم المتعلقة بجيولوجيا الارض و هو ” علم المعادن”. و هو ذلك العلم الذي يهتم في دراسة انواع المعادن و خصائصها و صفاتها و تركيبها الكيميائي، و العوامل التي تؤثر فيها. المعدن او ما يسمى بالفلز نوع من انواع المركبات الكيميائية الصلبة.

تتكون الصخور من

هناك الكثير من انواع الصخور التي تختلف من حيث تركيبها و بنائها. فالصخور تشكلت نتيجة لمجموعة من الترسبات الرملية التي تطابقت فيما بينها حتى تشكلت تلك الصورة و الهيئة للصخور . و الصخور انواع: منها صخور نارية، و صخور طينية، و صخور جوفية، و صخور جيرية، و صخور نارية جوفية، و غيرها من الانواع.

المعدن مادة صلبة موجودة في الطبيعة غير عضوية لها بناء ذري منتظم

يمكننا الحكم على صحة العبارة ” المعدن مادة صلبة موجودة في الطبيعة غير عضوية لها بناء ذري منتظم ” من حيث الصواب او الخطأ على انها عبارة صحيحة. حيث ان المعادن تكونت في الكرة الارضية خلال عملية التكوين، و تتبعها عملية التشكيل بواسطة النار، ثم تحدث لها عملية تبريد لينتج المعدن المناسب.

أفضل إجابة
تتميز المعادن عن غيرها من باقي المواد بمجموعة من الخصائص.حل سؤال أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناًالاجابة هي:
  • غير عضوية صلبة. 
السابق
تحدث تجوية الصخور بسبب الإنسان عندما
التالي
أي من المهارات التالية تحتاجها عند الإلقاء أمام زملائك؟ ترتيب أجزاء الخطبة. استخدام لغة الجسد. تركيز النظر على الصفوف الأمامية فقط. تنغيم الصوت حسب المعنى دون تكلف.