إذا كان متجهان متعامدين فإن قيمة

إذا كان متجهان متعامدين فإن قيمة. تتواجد في الفيزياء مجموعة من القواعد والقوانين الرياضية الأساسية، التي تعنى بالتعامل بشكل مباشر مع المتجهات. والمتجهات هي نوع من الكميات الفيزيائية، والتي يمكن تمثيلها باستخدام خطوط مستقيمة لها اتجاه واحد، ولكل متجه قيمة عددية خاصة بها. وفي بعض الأحيان، قد يجتمع متجهان أو أكثر في نفس المستوى، وعندها يجب إيجاد المتجه المحصلة، بالرجوع إلى اتجاه المتجهات، وعلاقتها ببعضها. فما هي محصلة المتجهين المتعامدين؟

إذا كان المتجهان متعامدان فما قيمة k

هناك العديد من العلاقات التي تربط بين المتجهات الفيزيائية، فعلى سبيل المثال، هناك المتجهات التي تسير في نفس الاتجاه، وهناك المتجهات التي تتعاكس في الاتجاه، وهناك متجهين تربط بينهما علاقة التعامد، وفي بعض الأحيان، يرتبط المتجهان بزاوية محصورة بينهما. ولكل نوع من أنواع المتجهات مجموعة من الشروط التي يجب أن تطبق عليها. ففي المتجهين المتعامدين، يقال أن المتجهين المتعامدين عندما يكون محصلة الضرب الداخلي لهما تساوي صفر.

إذا كان u = ‹ 3 , -5 › , v = ‹ 6 , 2 › .فإن المتجهين متعامدين

يمكن إيجاد محصلة المتجهات الفيزيائية، بالرجوع إلى العلاقة التي تربط بين المتجهين. فإذا كان المتجهان يسيران في نفس الاتجاه، فالمحصلة هي عبارة عن مجموعهما. وإذا كان المتجهان يسيران في عكس الاتجاه، فالمحصلة هي عبارة عن الفرق بينهما. أما إن كان المتجهان متعامدين، فإن المحصلة عبارة عن الجذر التربيعي لحاصل مجموع مربع الأول ومربع الثاني، مضافاً إلى الأول مضروباً في الثاني، في الزاوية المحصورة بينهما.

أفضل إجابة
إذا كان متجهان متعامدين فإن قيمةيقال عن المتجهان أنهما متعامدان في حالة واحدة فقط، ألا وهي أن ناتج عملية الضرب الداخلي تساوي صفراً.
  • حل سؤال إذا كان متجهان متعامدين فإن قيمة؟
  • الإجابة: الضرب الداخلي يساوي صفر.
H(2)+3(-6)= 0"2H-18=0H=9".
السابق
كان البخور يستخدم بكثرة في طقوس الرومان الدينية
التالي
عندما تترتب مجموعة المجالات المغناطيسية الخاصة بالكترونات الذرات المتجاورة في الاتجاه نفسه تسمى بالم