اسم التفضيل يصاغ من الفعل الثلاثي مباشرة على وزن فُعل.

اسم التفضيل يصاغ من الفعل الثلاثي مباشرة على وزن فُعل. صواب خطأ ، يحتوي علم النحو على مجموعة كبيرة من المصطلحات و المفاهيم التي من شأنها ان تسهل في فهم اللغة بشكل سهل و بسيط. و لا سيما أن النحو يعتبر واحد من العلوم التي تتعلق في اللغة العربية و التي تعد هدفها الاساسي الحفاظ على المعنى واضح و خالي من الاخطاء. علاوة على ذلك النحو يهتم بشكل أساسي في دراسة حال أواخر الكلام في اللغة العربية.

شروط اسم التفضيل

ورد في كتب النحو مجموعة من الشروط التي تتعلق في الشروط الواجب تواجدها في اسم التفضيل. و من اهم شروط اسم التفضيل أن يكون له فعل، فلا يمكن صياغته من دون توفر فعل. بالاضافة الى أن يكون ذلك الفعل ثلاثي و مجرد، و متصرف ( لا جامد). و أن يكون اسم التفضيل تاماً و معناه قابلاً للتفاوت.

اسم التفضيل مشتق يدل على أن شيئين اشتركا في صفة وزاد أحدهما عن الآخر

يمكننا الحكم على صحة العبارة ” اسم التفضيل مشتق يدل على أن شيئين اشتركا في صفة وزاد أحدهما عن الآخر” من حيث الصواب او الخطأ على انها عبارة صحيحة. حيث أن اسم التفضيل نوع من انواع المشتقات في اللغة العربية، التي تدل على شيئين اشتركا في نفس الصفة، مع زيادة احدهما على الاخر.

أفضل إجابة
اسم التفضيل واحد من المشتقات التي تأتي على وزن أفُعل.حل سؤال اسم التفضيل يصاغ من الفعل الثلاثي مباشرة على وزن فُعل.الاجابة هي:
  • العبارة خاطئة. 
السابق
هي الحملات التي وجهها النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يحضرها بنفسه
التالي
اشهر اسم عالميا من اربع حروف