اطول الاوديه في المملكه العربيه السعوديه وادي

اطول الاوديه في المملكه العربيه السعوديه وادي. تعتبر المساحة التي تحتلها المملكة العربية السعودية، من أغنى المناطق الجغرافية بتنوع التضاريس المختلفة، والتي تتنوع بين كل من الأرض الصحراوية، إضافة إلى الجبال، والسهول الممتدة على ضفاف المسطحات المائية، عدا عن الوديان المنتشرة في المملكة. وتختلف الوديان عن بعضها البعض في الصفات المتعلقة بكل منها، والتي تحدد نوع وعمق الوادي. فما هو أطول وادي سعودي؟، وما هي صفاته؟.

أطول الأودية في المملكة العربية السعودية وادي (1 نقطة)

تتنوع التضاريس الجغرافية في المملكة العربية السعودية. ومن ضمنها الأودية، وهي مناطق منخفضة تقع بين المناطق الجبلية، تسير فيها المياه. وتتميز المملكة بوجود عدد من الأودية، مثل: “وادي الأحمر، ووادي حنيفة، ووادي الخويش”. ومن أطول الأودية التي تشتهر بها المملكة، هناك وادي الرمة. وهو وادي طويل يمتد من الغرب إلى الشرق على طول المملكة. ويتميز وادي الرمة بخصوبة أرضه، وتنوع الغطاء النباتي فيه.

أطول الأودية في المملكة العربية السعودية وادي السرحان الرمة بيشة

وادي الرمة، والذي يلفظ بضم حرف الراء مع التشديد، هو أطول وادي في السعودية، حيث وجد من آخر الإحصائيات، أن طوله يصل إلى ما يزيد عن خمسمئة كيلومتر، أي ما يعادل عرض المملكة العربية السعودية، ويبدأ وادي الرمة من بعض المناطق المرتفعة عن سطح البحر بالقرب المدينة المنورة، أما نهاية هذا الوادي فهي متواجدة في منطقة القصيم، والتي يعتني أهله بالمظاهر الطبيعية حول الوادي.

أفضل إجابة
اطول الاوديه في المملكه العربيه السعوديه واديأطول وادي في السعودية هو عبارة عن وادي الرمة، والذي يجري على عرض المملكة، ويفيض في أوقات متباعدة.
  • حل سؤال اطول الاوديه في المملكه العربيه السعوديه وادي؟
  • الإجابة: الرمة.
السابق
اي الخطوط في الشكل الاتي متوازيه
التالي
نهر صغير من 4 حروف