الحضر هم سكان

الحضر هم سكان، من المعروف أن العرب كانوا يعيشون منذ القدم حياة بدوية، والتي تتميز بعدم الاستقرار والتنقل كما أنهم يعتمدون على الرعي في حياتهم، ويبحثون عن الكلاء والماء، متنقلين من مكان إلى آخر، ليجدوا الأرض الخصبة والماء، ليأمنوا مأكلهم ومشربهم وكذلك ماشيتهم، ومع تقدم الحياة ومستلزماتها بدأوا  يبحثون عن الاستقرار.

الحضر هم السكان الذين يسكنون في

ومع مرور الوقت استطاعوا أن يستقروا في مناطق أكثر استقراراً، وبدأوا بالعمل بالزراعة، ومع الوقت والتقدم والازدهار الذي تشهده جميع دول العالم تحول هؤلاء السكان من مناطق البداوة إلى مناطق الحضر، وتتميز هذه المناطق بأنها  مناطق تكون قريبة من  مكان العمل ومن الأسواق،  وهكذا نستطيع ان نقول ان حياة الحضر تكون أكثر استقرارا وتطوراً  من حياة البداوة.

الحضر هم السكان المستقرون في

وهكذا نستطيع ان نقول ان الحضر هم ناس يسكنون بحاله مستقره في المدن والقرى ويعتمدون في حياتهم على العمل حسب مكان عيشهم،الذين يعيشون في القرى يعملون بالزراعة وتربية المواشي والتجارة الداخلية بينما الذين يعيشون في المدن يعملون في التجارة والوظائف الحكومية وفي المصانع والمعامل والمشاريع الخاصة وما الى ذلك.

 

 

أفضل إجابة
سكان الحضر هم الأشخاص الذين يعيشون في مناطق المدن والقرى مستقرين بها ويعملون بالزراعة والتجارة والصناعة وما إلى ذلك.
  • حل سؤال الحضر هم سكان؟
  • الإجابة هي:  المدن والقرى.
 
السابق
المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر
التالي
تقع رمال الربع الخالي في جنوب المملكة العربية السعودية غرب المملكة العربية السعودية شرق المملكة العربية السعودية شمال المملكة العربية السعودية