الدوره هي جريان الدم من القلب الى الرئتين والعكس

الدوره هي جريان الدم من القلب الى الرئتين والعكس، تعتبر العملية المسئولة عن نقل الدم من القلب إلى الرئتين بالدورة الدموية الصغرى، ولكن الدورة الدموية التي تقوم بنقل الدم من جميع أنحاء الجسم إلى القلب فتسمى بالدورة الدموية الكبرى، وتكون هذه العمليات خاصة بجهاز الدوران الذي يحتوي على ثلاثة أقسام وهي: الدم، القلب، الدورة الدموية، وتحتوي الدورة الدموية على كلاً من الشرايين، والأوردة، والشعيرات الدموية.

مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم

الإجابة صحيحة، يعتبر مولد الضد: هو مولد تحفيز الاستجابة المناعية، فالجسم المضاد: هو عبارة عن بروتين كروي نتيجة الخلايا الليمفاوية وهو ملائم للارتباط بمولد ضد محدد، وتعتبر المناعة الخليطة: هي جزء من المناعة المتخصصة والتي تتضمن أجساماً مضادة تستهدف مولدات الضد خارج الخلوية في البلازما وسوائل الجسم، ويمكن أن يحتوي سطح البائية على ما يصل إلى 100000 جسم مضاد.

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في

الإجابة الصحيحة هي: الأمعاء الغليظة، هي العضو الأخير من أعضاء الجهاز الهضمي، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى قطرها الكبير مقارنة بالأمعاء الدقيقة، تبدأ الأمعاء الغليظة عند انتهاء الأمعاء الدقيقة وتنتهي عند بداية الشرج، وتنقسم الأمعاء الغليظة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية وهي: الأعور والذي يقع عند منطقة انفصال الأمعاء عن بعضها، الزائدة الدودية، القولون وهو الجزء الذي تتوقف فيه الفضلات الغذائية قبل خروجها من الجسم.

أفضل إجابة
سميت الدورة الدموية الصغرى بهذا الاسم لأنها تقوم بمهام أصغر من الدورة الدموية الكبرى.
  • حل لسؤال الدوره هي جريان الدم من القلب الى الرئتين والعكس
  • الجواب: الدورة الدموية الصغرى.
السابق
من أمثلة الأجهزة المدمجة
التالي
ما المعلومات التي لا تزودنا بها المعاملات في المعادلة الكيميائية الموزونة؟ نسبة كتلة المتفاعلات إلى كتلة النواتج. النسبة المولية للمتفاعلات والنواتج. نسبة عدد جسيمات المتفاعلات إلى النواتج. نسبة أحجام الغازات المتفاعلة والناتجة