الزكاة هي الركن الثاني من اركان الاسلام

الزكاة هي الركن الثاني من اركان الاسلام صواب خطأ ، الدين الاسلامي واحد من الاديان السماوية التوحيدية الكتابية. بعث الله جل و على النبي محمد صلى الله عليه و سلم بالدين الاسلامي الذي انزله عليه بوحي يوحى و هو ” جبريل ” عليه السلام. وأصل الاسلام الايمان بالله جل و على إله ، و أن محمد صلى الله عليه و سلم نبيه و رسوله. حيث ان للدين الاسلامي خمسة من الاركان الاساسية التي يجب على العبد الحفاظ عليها، و العمل بها.

أركان الإسلام بالترتيب

هناك خمسة من الاركان الخاصة في الدين الاسلامي و التي امرنا بها النبي محمد صلى الله عليه و سلم. و هي من اهم العبادات في الدين و التي تعتبر من الفرائض لمن يستطيع، و للبالغ العاقل و الخالي من الاعذار لكلا الجنسين. و اركان الدين الاسلامي بالترتيب هي: الشهادتان، و اقامة الصلاة، و ايتاء الزكاة، و صوم شهر رمضان، و حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.

الزكاة هي الركن ……………….. من أركان الإسلام

تعتبر الزكاة واحدة من اهم اركان الدين الإسلامي، و هي الركن الثالث من أركان الإسلام. و الزكاة مصطلح دينس اسلامي يدل على مجموع ما ينفقه العبد المسلم من مال أو طعام أو شراب للفقراء و المحتاجين. و للزكاة مجموعة من الأشكال التي يتم على اساسها اخراجها. فالزكاة فريضة من اهم الفروض في الدين الاسلامي.

أفضل إجابة
أركان الاسلام هي خمسة اركان اساسية يجب على العبد المسلم المحافظة عليها.حل سؤال الزكاة هي الركن الثاني من اركان الاسلامالاجابة هي:
  • العبارة خاطئة، الصلاة الركن الثاني من اركان الاسلام. 
السابق
ماذا يسمى صوت المياه من 4 حروف
التالي
عند اداء الارسال المواجه من الأعلى يكون ضرب الكرة عند لحظة وصول سرعتها إلى أعلى نقطة وعودتها للنزول