العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً. صواب خطأ

العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً. صواب خطأ، تتواجد في الطبيعة مجموعة كبيرة من المواد التي تشتمل على عدة عناصر طبيعية، وتمت مجموعة كبيرة من الدراسات حول هذه المواد، وذلك من أجل الوصول إلى تركيبة المواد، وتم تفصيل المواد لأجزاء حتى تم الوصول إلى عنصر الذرة، وهو عبارة عن أصغر عنصر متواجدة في المادة.

ما هو الفرق بين النظائر المستقرة والنظائر المشعة؟

لكل مادة من ضمن المواد تركيبة معينة، وهذه التركيبة تؤثر تأثر تام على سير المادة وطريقة تفاعلها في الطبيعة، وطريقة تأثيرها على بقية المواد المتواجدة حولها، ومن التصنيفات التي تم الوصول إليها هو تصنيف النظائر المستقرة والنظائر المشعة، إذ تتواجد مجموعة كبيرة من الفروق التي تمتلك تأثير كبير على بعضها البعض، والتالي كافة المعلومات حول أمر الفرق بين النظائر المستقرة والنظائر المشعة، تعد النظائر المستقرة مستقرة جدًا ولا تخضع للاضمحلال الإشعاعي. النظائر المشعة غير مستقرة للغاية وتخضع للاضمحلال الإشعاعي للحصول على حالة مستقرة.

امثلة على العناصر المشعة

يتواجد جدول دوري يشتمل على ترتيب كافة المواد من حيثُ امتلاكها لعدد الذرات والالكترونات، ومدى تأثر وتأثير كل مادة على الآخرى، ومن ضمن التصنيفات العلمية التي تتبع العناصر المشعة، وتتواجد مجموعة كبيرة من العناصر المشعة في الطبيعة منها، اليورانيوم، الراديوم، الرادون، البولونيوم، الكاليفورنيوم، الآينشتينيوم.

أفضل إجابة
العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً. صواب خطأ، تتأثر المواد حسب العمر الزمني الخاص بها.
  • السؤال: العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً. صواب خطأ؟
  • الحل: عبارة صحيحة.
السابق
زخارف بارزة على المسطحات الطينية الصف الخامس عين
التالي
يتعاون الطلاب في استنباط القيم الموجودة في جزء عم