الفرق بين مكعبين

الفرق بين مكعبين، الفرق بين مكعبين هذا واحد من القوانين الحسابية التي يتم استخدامها في حل المسائل الحسابية والمعادلات، ونحن نعلم ان هناك قانون الفرق بين حدين بالإضافة الى الفرق بين مربعي حدين وكذلك الفرق بين مكعبين ويكون الاختلاف بين القانون الأول والثاني والثالث هو الحالة الاسيه للجادين أو المتغيرين فيكون على الشكل  س³- ص³.

تحليل الفرق بين مكعبين للصف الثالث متوسط

هذه هي العلاقة بين المتغيرين س³- ص³، ونلاحظ أن المتغير الأول س يكون بحالة التكعيب أي س³،وكذلك الحد الثاني من ص يكون مكعباً أيضاً ص³، وتكون الإشارة بينهما هي إشارة الطرح وتسمى أيضاً الفرق، وهكذا يكون شكل معادلة الفرق بين مكعبين على الشكل التالي: س³- ص³ = (س-ص) × (س² +(س×ص) +ص²).

تحليل فرق بين مكعبين على الالة الحاسبة

تعتبر معادلة الفرق بين المكعبين واحدة من القوانين الأساسية في الرياضيات التي يتم حلها على النحو التالي:س³- ص³ = (س-ص) × (س² +(س×ص) +ص²). معادلة الفرق بين مكعبين = ( الحَدِّ الأوّل بدرجته الأولى يعني(س) -الحَدِّ الثاني بدرجته الأولى أيضاً (ص)) × (مربع الحَدِّ الأوّل +(حاصل ضرب الحد الأول بدرجته الأسرة الأولى في الحد الثاني بدرجته الأسية الأولى أيضاً)+ مربع الحد الثاني بدرجته الأسية الثانية)، ومختصرها بالرموز هو  س³-ص³ =(س-ص) (س²+س ص+ص²).

 

 

أفضل إجابة
وهكذا تعرفنا على كيفية حل الفرق بين مكعبين ضمن القانون التالي:س³-ص³ =(س-ص) (س²+س ص+ص²). 
  • حل سؤال الفرق بين مكعبين
  • الإجابة هي: (س³- ص³) = (س-ص) × (س² +(س×ص) +ص²).
 
السابق
قاتل النبي صلى الله عليه وسلم الكفار رغبة في استباحة دمائهم
التالي
الفرق بين التقييم والتقويم