المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي، للقيام بوظائفه الحيوية.

المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي، للقيام بوظائفه الحيوية. الكائنات الحية هي مجموعة من الكائنات المتواجدة في مختلف الأنظمة البيئية، ويصنف إليها كل كائن له القدرة على التنفس، والحصول على الغذاء، وغيرها من الوظائف الحيوية، والتي تعتمد على مختلف العناصر، التي يستطيع الكائن الحصول عليها من مختلف المصادر. ويعتبر الغذاء أحد أهم المصادر التي تحصل من خلالها الكائنات الحية على العناصر، فماذا تسمى هذه العناصر؟.

المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي للقيام بوظائفه الحيوية صواب

الكائنات الحية تعتبر أحد مكونات النظام البيئي. وهناك العديد من أنواع الكائنات الحية، مثل: الإنسان، والحيوان، والنبات. ولكل كائن حي طريقته الخاصة في الحصول على الغذاء. حيث يمتص جسم الكائن الحي المواد الغذائية المفيدة فقط، من الطعام الذي يتم تناوله. حيث تعتبر المادة المغذية مادة ضرورية للكائن الحي، حيث تساهم في قيام الجسم بوظائفه الحيوية على أكمل وجه.

المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي للقيام بوظائفه الحيوية صَح أو خطأ

تختلف أنواع المواد الغذائية التي يحصل عليها الكائن الحي من الغذاء، حيث تصنف إما إلى معادن وفيتامينات، أو إلى ماء، أو غيرها من الأيونات، والعناصر الكيميائية الضرورية للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة، والتي تحتاج إلى الطاقة كعنصر أساسي في تمامها. وتحصل الكائنات الحية على هذه العناصر، إما بواسطة وسائل التغذية الذاتية كما في النباتات وبعض أنواع الطحالب. أو بواسطة وسائل التغذية الغير ذاتية كما في باقي الكائنات الحية.

أفضل إجابة
المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي، للقيام بوظائفه الحيوية.المواد المغذية مجموعة من العناصر الأساسية، والتي يتم الحصول عليها من الغذاء، وهي ضرورية في إتمام العمليات الحيوية.
  • حل سؤال المادة المغذية هي مادة ضرورية للكائن الحي، للقيام بوظائفه الحيوية.؟
  • الإجابة: صواب.
السابق
حل لغز تبديل القلعة بالملك تعرف بال من 5 حروف
التالي
تقوم المحللات بإعادة الفوسفور من الكائنات الميتة للتربة.