اي التكيفات الاتيه يساعد الضفدع على الاختبار في منطقه عشبيه

اي التكيفات الاتيه يساعد الضفدع على الاختبار في منطقه عشبيه. يتضمن النظام البيئي عدد لا نهائي من الكائنات الحية، والتي تعيش في بيئات مختلفة، تبعا لخصائصها الطبيعية. فعلى سبيل المثال: تعيش الحيوانات المائية في الماء، كالأسماك. بينما الحيوانات البرمائية فتقضي حياتها ما بين العيش على اليابسة، وداخل الماء، مثل: الضفادع. فما هي أبرز التكيفات التي تساعد الضفدع على التأقلم في العيش في المناطق العشبية.

تكيفات الضفدع مع البيئة

الضفدع هو مثال على الكائنات البرمائية، والتي تقضي أولى مراحل حياتها في الماء، ومن ثم تقضي معظم وقتها على اليابسة. فالضفدع يبدأ حياته منذ لحظة فقس البيضة، ومن ثم يخرج كائن صغير يطلق عليه اسم أبو ذنيبة، يتحول مع مرور الوقت إلى ضفدع بالغ. ونظرا لكون الضفدع حيوان برمائي، فإن جسمه يساعده على التكيف في العيش داخل الماء، وخارجها. كجلده السميك، ذا فتحات التهوية، وقوائمه الخلفية التي تساعده على القفز.

اي التكيفات الاتيه يساعد الضفدع على

تعيش الضفادع في المناطق الرطبة، كالمستنقعات. وهناك عدد من التكيفات والتي تساعد الضفدع على التأقلم في العيش داخل المناطق العشبية. ومن أبرز هذه التكيفات، ما يلي: أن الضفدع من الحيوانات الفقارية، وهذا من شأنه تسهيل حركته، إضافة إلى أرجله الخلفية، والتي تتميز بأصابع مغلفة بشبكة رقيقة تساعدها على القفز عاليا. ويتميز الضفدع بجلده ذا اللون البني، والأخضر، وهذا يساعده على الاختباء من المفترسين، من خلال عملية التمويه، فلونه مشابه للبيئة العشبية التي يعيش فيها. إضافة إلى لسان الضفدع الطويل، والذي يساعده على الإمساك بالفرائس.

أفضل إجابة
اي التكيفات الاتيه يساعد الضفدع على الاختبار في منطقه عشبيهيعيش الضفدع في المناطق العشبية، والتي تساعده على التأقلم في العيش فيها، من خلال الخصائص التي يتميز بها جسمه الخارجي.
  • حل سؤال اي التكيفات الاتيه يساعد الضفدع على الاختبار في منطقه عشبيه؟
  • الحل الصحيح: جلد بلون بني وأخضر.
السابق
حصار الدعوة وثبات أهلها للسنة الثانية إعدادي مقرر جديد
التالي
حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب