اي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه

اي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه، يوجد في جسم الانسان عضو يعمل على تفتيت الكحول الذي يقوم باستهلاكه الفرد، ومن اجل تنقية الجسم وتخليصه من اثار الكحول والعملية التي يقوم بها الكبد وتقوم بانتاج بمواد  اكثر ضررا من تركيبة الكحول واستهلاك كميات كبيرة قد تؤدي الى تلف الكبد والاصابة بامراض  الكبد الخطيرة.

الامراض التي تصيب الكبد

يوجد العديد من الاسباب التي تعمل على اتلاف الكبد من خلال ادمان الكحول وشربها باستمرار، ومن تلك الامراض النكس الدهني وهو تراكم الدهون في الكبد، والتهاب الكبد الكحولي وقد يكون بشكل خفيف او معتدل، والتهاب الكبد الكحولي الحاد وهو اشد واخطر انواع الامراض التي تصيب الكبد ويشكل خطورة على الحياة لانه يتلف الخلايا والانسجة.

ما هي اعراض الاصابة بالتهاب الكبد

يمكن تشخيص اي اصابة بمرض الكبد عن طريق، تحاليل الدم باخذ عينة دم في المختبر ، وتوجد ايضا اعراض عديدة تشير من خلالها الاصابة بمرض التهاب الكبد، مثل الالم في المعدة، والالم  في المفاصل، والارهاق و اصفرار العينين، واعراض عديدة منها ايضا فقدان الشهية، وفقدان الوزن بشكل ملحوظ، ومن ضمن الاعراض غثيان، وتغير لون البول الى داكن واعراض  للانفلونزا، ولذلك يجب المحافظة على الكبد وعدم شرب الكحول وعدم تعاطي ادوية تحتوي على نسبة عالية من الكحول.

أفضل إجابة
اي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه، تتواجد مجموعة متنوعة من أجزاء جسم الانسان التي تعمل بشكل متتالي ومتوازي، حتى يستطع الانسان القيام في الوظائف البيولوجة.
  • السؤال: اي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه؟
  • الحل: الكحول.
السابق
مصدر الايون في جهاز مطياف الكتلة يجب ان يكون مادة سائلة
التالي
كيف تتصرف إذا واجهت سؤالآ صعباً؟ أتركه ثم أعود إليه بعد الانتهاء من الإجابة عن بقية الأسئلة. أحاول تذكر إجابته وترك بقية الأسئلة. أفضل عدم إضاعة الوقت فيما لا أعرفه.