تأمل الحبل الطيني في العمل الفني تجد أنه اتخذ أشكالا كثيره وراء هذا التنوع عناصر اختار هذه العناصر ؟

تأمل الحبل الطيني في العمل الفني تجد أنه اتخذ أشكالا كثيره وراء هذا التنوع عناصر اختار هذه العناصر ؟. هناك العديد من المواد المستخدمة في التعبيرات المتواجدة في العديد من الأعمال الفنية، حيث يقوم الفنان باختيار هذه المواد، تبعاً للفكرة الفنية، وأبعادها. ومن أبرز أنواع المواد التي يتم استخدامها، الألوان، والحبال، والمسامير، والأقمشة، وغيرها. ويعتمد اختيار المواد في العمل الفني على العديد من العناصر، سواء عناصر شخصية الفنان، أو العناصر المتعلقة بنوع العمل الفني. فما هي الصفات الشخصية البارزة للفنان، والتي تظهر بإظهار المواد المستخدمة في العمل الفني؟.

تامل الحبل الطيني في العمل الفني

تتداخل الحبال بالعديد من الأشكال مع الصناعات اليدوية، والتي تعتمد على استخدام الطين بشكل أساسي، من خلال دمج الحبال، بعد تشكيلها بأشكال معينة، ومناسبة للعمل الفني، مع الطين وهو في مرحلته الطرية، قبل الجفاف. ويدل استخدام الحبال في العمل الفني، على العديد من العناصر الفنية المتواجدة في شخصية الفنان، وأبرز هذه العناصر، هي شجاعة الفنان، وثراء مخيلته الإبداعية في تنظيم العديد من الأعمال الفنية.

نقوم بلف الحبل الطيني ودمجه بالدفرة من الأعلى إلى الأسفل عند تشكيل قاعدة الإناء

تستخدم التربة الطينية في صناعة الأواني الفخارية، وغيرها من الصناعات اليدوية التي يتم من خلالها تشكيل الطين أو الصلصال، تبعاً لما يراه الصانع مناسباً. ويرجع سبب استخدام هذه التربة إلى أنها تتميز بسهولة تشكيلها، باستخدام القليل من الماء، إضافة إلى سهولة النقش عليها. ويتم تشكيل قاعدة الإناء في أغلب الأحيان، من خلال لف الحبل الطيني على القاعدة من الأسفل إلى الأعلى، على شكل دفرة أو ظفيره مجدولة.

أفضل إجابة
تأمل الحبل الطيني في العمل الفني تجد أنه اتخذ أشكالا كثيره وراء هذا التنوع عناصر اختار هذه العناصر ؟استخدام الحبل الطيني في الأعمال الفنية يعتمد على كل من جرأة الفنان، وإبداعه في تنفيذ المهارات، إضافة إلى قدرته على التصميم.
  • حل سؤال تأمل الحبل الطيني في العمل الفني تجد أنه اتخذ أشكالا كثيره وراء هذا التنوع عناصر اختار هذه العناصر ؟
  • الإجابة:
  1. جرأة الفنان.
  2. تمكنه من التصميم.
  3. تمتعه بمهارة التنفيذ.
 
السابق
العضو المشترك بين الجهاز الهضمي والتنفسي هو البلعوم
التالي
إذا كان سعر سلعة ١٠٠ ريال، وخفض سعرها بنسبة ٢٠٪، ثم خفض سعرها مرة أخرى بنسبة ٣٠٪ ، فإن سعرها الجديد