تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer المكونة للغشاء البلازمي في الخلية النباتية بطريقة تُشكل فيها حاجزًا سطحه غير قطبي وأوسطه قطبي، لذلك لا تمر المواد الذائبة في الماء بسهولة عبر الغشاء البلازمي.

تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer المكونة للغشاء البلازمي في الخلية النباتية بطريقة تُشكل فيها حاجزًا سطحه غير قطبي وأوسطه قطبي، لذلك لا تمر المواد الذائبة في الماء بسهولة عبر الغشاء البلازمي.، علم الأحياء يعتبر بأنه من أحد العلوم المهمة ويقوم بدراسة النباتات والكائنات الحية الأخرى المختلفة كالحيوانات وخصائصها ، ودراسة خصائص النباتات وكيفية تشكل حاجز في الخلية النباتية وتتمثل إجابة السؤال السابق في أنها عبارة صائبة.

الخلية النباتية تتميز عن الخلية الحيوانية بوجود a نواة b سيتوبلازم c غشاء بلازمي d بلاستيدات خضراء

تتكون الخلية النباتية من جدار خلوي بالإضافة إلى أنها تضم الغشاء البلازمي الأمر الذي يجعل أوراق النباتات تحافظ على شكلها ومن اهم ما يميز الخلية النباتية أن فجواتها تعتبر بأنها أكبر من فجوات الخلية الحيوانية ، حيث أن الخلية النباتية تشتمل على البلاستيدات الخضراء وتتكون من الصبغات المختلفة ومنها الحمراء والصفراء.

يوجد في الخلية النباتية ولا يوجد في الخلية الحيوانية

تشتمل غالبية الخلايا النباتية على أجزاء خضراء تعرف باسم البلاستيدات الخضراء حيث أنها تمتلأ بمادة خضراء اللون تسمى الكلوروفيل وتساهم في قدرة النباتات على صناعة غذائها بنفسها وتتمثل الإجابة الصحيحة للسؤال السابق في أنها البلاستيدات الخضراء.

أفضل إجابة
يوجد هناك اختلاف بين الخلية النباتية والخلية الحيوانية ومن أهم ما يميز الخلية النباتية البلاستيدات الخضراء.
  • حل سؤال تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer المكونة للغشاء البلازمي في الخلية النباتية بطريقة تُشكل فيها حاجزًا سطحه غير قطبي وأوسطه قطبي، لذلك لا تمر المواد الذائبة في الماء بسهولة عبر الغشاء البلازمي.
  • الإجابة/ عبارة صائبة.
السابق
إذا توفرت العوامل الحيوية في مجتمع حيوي فلا تأثير للعوامل غير الحيوية، لأن تنوع أي بيئة يعتمد على الكائنات الحية فيها صواب خطأ
التالي
اي جمل الضرب الاتيه تستعمل في ايجاد عدد الاصابع لخمس سمكات