تقع مدينة جدة … جنوب المملكة . عند منتصف الشاطئ على البحر الأحمر شمال المملكة. على الخليج العربي

تقع مدينة جدة … جنوب المملكة . عند منتصف الشاطئ على البحر الأحمر شمال المملكة. على الخليج العربي، مدينة جدة تقع في الجهة الغربية للملكة العربية السعودية، ويحدها البحر الأحمر، وتتواجد مدينة جدة في مكة المكرمة، فتعتبر جزء من المكان الطاهر والذي يعد قبلة المسلمين، حيث أنه يوجد في مدينة جدة ميناء يسمى باسم ميناء جدة، وهي ثاني أكبر المدن في السعودية بعد العاصمة الرياض، وتعد أيضاً مكان سياحي حيث يتوافد إليه الكثير من السياح والحجاج.

هل جدة في المنطقة الغربية

العبارة صحيحة، حيث أنها تقع في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، وتعتبر جدة هي أساس الاقتصاد في الدولة ويتواجد فيها ميناء كبير، وهي من أقدم المدن، وتشتهر بالأسواق الشعبية وبجمالها، ومن أجمل شواطئ جدة هو شاطئ المرجان، وشاطئ السيف الذي يتواجد في جنوب جدة وقد تم إنشاؤه في 2015م، وشاطئ الإسكندرية، و يتواجد فيه العديد من الأماكن الممتعة والتي تعتبر أماكن للعب، ويتواجد فيها العديد من المناطق التاريخية.

ماهي محافظات جدة

محافظة جدة هي إحدى محافظات مكة المكرمة في السعودية، ويتواجد في جدة العديد من المناطق المختلفة والتي تحتوي على أشياء مختلفة وأي شيء تحتاجه، وهي من أشهر المدن التي تقدم خدمات مميزة لسياحها و توفر لهم جميع المتطلبات التي يمكن أن يحتاجونها، ويوجد فيها مناطق مميزة تهتم بالتراث العربي.

أفضل إجابة
يتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من المحافظات التي تشتهر بعروبتها وبجمالها.
  • حل لسؤال تقع مدينة جدة ... جنوب المملكة . عند منتصف الشاطئ على البحر الأحمر شمال المملكة. على الخليج العربي
  • الجواب: العبارة خاطئة.
السابق
يدلنا حديث اسماء بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنهما مع امها علي
التالي
الصخور النارية تتكون نتيجة لتبريد الصهاره الموجوده في باطن الأرض صواب خطأ