تميزت المملكة العربية السعودية بأنها ملتقى قارة آسياوأوروباوإفريقيا

تميزت المملكة العربية السعودية بأنها ملتقى قارة آسيا وأوروبا وأفريقيا صواب خطأ ، المملكة العربية السعودية هي الدولة الاكبر من حيث مساحة ارضها بين جميع الدول العربية و دول الشرق الأوسط، و التي تبلغ مساحة أرضها حوالي 2 مليون كيلو متر مربع. تقع المملكة في الجزء الجنوب الغربي من القارة الآسيوية. حيث انه يتشكل الجزء الأكبر منها في شبه الجزيرة العربية. و لا سيما احتوائها على رابع اكبر صحراء في العالم، و هي ” صحراء الربع الخالي”.

تقع المملكة العربية السعودية جنوب غرب قارة آسيا

يمكننا تحديد موقع المملكة من خلال الخريطة على انها تقع في الجزء الاقصى من جنوب غرب القارة الآسيوية. و التي يحدها من الشرق الخليج العربي، و دولة الامارات العربية المتحدة، و شمال الكويت، و مجموعة من الدول العربية، و من جهة الغرب يحدها البحر الأحمر. و يحد المملكة من جهة الجنوب دولة اليمن و سلطنة عُمان.

ربط الخليج العربي شبه الجزيرة العربية بالمجتمع الآسيوي في الشمال والجنوب صواب خطأ

تلعب شبه الجزيرة العربية دور كبير في رفع المستوى الاقتصادي في المملكة، و ذلك لاعتبارها كنز مليء بالنفط و بالغاز الطبيعي في باطنها. حيث ان شبه الجزيرة العربية تمتلك مساحات واسعة يمكن استخدامها في انشاء الكثير من مختلف المنشئات القومية و المشاريع الضخمة.

أفضل إجابة
تربط المملكة العربية السعودية بين اكبر قارات العالمحل سؤال المملكة العربية السعودية بأنها ملتقى قارة آسياوأوروباوإفريقياالاجابة هي:
  • العبارة صحيحة.
السابق
يعد الأرسال صحيحاً ما لم يتأخر اللاعب في ضرب الكرة أكثر من الوقت المحدد
التالي
هل يجوز الوضوء بماء البحر