حل لغز اتوبيس نقل به 100 كرسي

حل لغز اتوبيس نقل به 100 كرسي. تعتمد حلول الألغاز على العديد من الخطوات، والتي يتم تحديدها من خلال تحديد نوع اللغز، والمجالات التي يعتمد عليها اللغز في العثور على الإجابة المنطقية. وغالباً ما تصنف الألغاز التي تحتوي على أرقام إلى ألغاز حسابية، تتطلب قدراً من العلم بالرياضيات، للتوصل إلى الحل الصحيح لها. إضافة إلى المعرفة بالمنطق، وسبل التوصل إلى الإجابة من خلال ربط اللغز بالواقع. فما هي الخطوات التي يتم من خلالها حل اللغز، خاصة إن كان لغزاً حسابياً؟.

لغز الباص 100 راكب

يعتبر لغز “حل لغز اتوبيس نقل به 100 كرسي” من الأمثلة على الألغاز الحسابية، واللغز يأتي كاملاً كما في الصيغة التالية: “أتوبيس نقل فيه 100 راكب، بمئة جنيه، الرجل ب5 جنيه، والمرأة ب3 جنيه، و20 طفل بجنيه، كم رجل وطفل وامرأة في الأتوبيس؟”. حيث أن المعطيات في اللغز تتمثل في كل من: عدد الركاب الكلي وهو 100 راكب، وقيمة المواصلات الكلية وهي 100 جنيه. إضافة إلى سعر التذكرة لكل فئة، كما يلي: يدفع كل رجل 5 جنيهات، وتدفع كل امرأة 3 جنيهات، ويدفع كل 20 طفل جنيهاً واحداً.

حل لغز اتوبيس نقل به 80 كرسي

يمكن حل لغز “حل لغز اتوبيس نقل به 100 كرسي” من خلال الاستعانة بالمعادلات الجبرية حيث أن السعر الذي يقدمه كل من الرجال والنساء والأطفال، يمكن التعبير عنه كما يلي: السعر الكلي= سعر الرجال+ سعر النساء+ سعر الأطفال، وذلك: 100= 5×عدد الرجال+ 3×عدد النساء+ 20× عدد الأطفال. حيث ينتج أن عدد الرجال هو 18، وعدد النساء هو 2، وعدد الأطفال هو 80.

أفضل إجابة
حل لغز اتوبيس نقل به 100 كرسييدفع كل 20 طفل جنيهاً واحداً، أي أن كل 80 طفل سوف يدفعون 4 جنيهات. ويدفع كل رجل 5 جنيهات، أي أن 18 رجلاً سوف يدفعون 90 جنيهاً. وتدفع كل امرأة ثلاثة جنيهات، أي سوف يدفعن 6 جنيهات.
  • حل سؤال حل لغز اتوبيس نقل به 100 كرسي؟
  • الإجابة: 80 طفل، و18 رجل، وامرأتان.
السابق
معركة انتصر فيها نابليون على النمساويين من 6 حروف
التالي
معنى كلمة كشخه في اللغه العربيه