سؤال الصحابي للنبي صل الله عليه وسلم يدل على حرصه على العلم.

سؤال الصحابي للنبي صل الله عليه وسلم يدل على حرصه على العلم. الصحابة -رضوان الله عليهم- هم جمع من المسلمين، الذين عاشوا جنباً إلى جنب مع رسول الله -صلى الله عليه والسلام-، ورأوه مباشرة رأي العين. ولقد عمل الصحابة الكرام على السؤال عن كل ما تشاكل عليهم في حياتهم اليومية، موجهين الأسئلة إلى رسول الله، والذي كان يوحى إليه بالإجابات من الله -سبحانه وتعالى-. فما هي دلالات سؤال الصحابة لرسول الله عن الأمور المختلفة؟.

اسئلة الصحابه للرسول

النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- هو المعلم الأول للبشرية جمعاء. فالنبي لم يترك أي فرصة، إلا واستغلها لتعليم صحابته الكرام. كما أن الصحابة كانوا يسألون النبي -صلى الله عليه وسلم-، دائما عن كافة أمور الدين، والدنيا التي تشغلهم. ومن أبرز الأمور التي سأل الصحابة عنها النبي، السؤال عن العلم الذي ينتفع به في الدنيا والآخرة. وهذا السؤال دليل على حرص الصحابة على العلم، فقد ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قوله: “من تعلم علماً مما يبتغي به وجه الله عز وجل لا يتعلمه إلا ليصيب به عرضاً من الدنيا، لم يجد عرف الجنة يوم القيامة”.

سؤالات الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم في الصحيحين

كانت أسئلة الصحابة موجهة إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فهو الأعلم من المسلمين جميعاً بأمور الدين، من المصدر الإسلامي الأول، ألا وهو وحي الله -سبحانه وتعالى-. ولقد ورد تواتر لأسئلة الصحابة، من قبل الصحيحين بخاري ومسلم، والذين تتبعوا دراسة الأحاديث الشريفة، وذلك لكي يعم العلم، وتصل أقوال رسول الله، وإجابته عن الأسئلة للمسلمين في المستقبل، وبالتالي ينتشر نور الهدى والعلم.

أفضل إجابة
سؤال الصحابي للنبي صل الله عليه وسلم يدل على حرصه على العلم.سأل صحابة رسول الله عن جميع الأمور الفقهية والحياتية، بهدف التفقه والعلم بأمور الدين، وبالتالي اتباع المنهج الصحيح.
  • حل سؤال سؤال الصحابي للنبي صل الله عليه وسلم يدل على حرصه على العلم.؟
  • الإجابة: صواب.
السابق
انتشر الإسلام في المدينة بعد
التالي
انجز مشروعي ثالث ابتدائي لغتي الوحده الاولى