شارك في الرحلة المدرسية ٢٤٣ طالبا من الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي . فإن كان عدد المشاركين من الصف الأول ٩٨ طالبا ، ومن الصف الثاني ٦٥ طالبا، فكم طالبا شارك من الصف الثالث ؟

شارك في الرحلة المدرسية ٢٤٣ طالبا من الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي . فإن كان عدد المشاركين من الصف الأول ٩٨ طالبا ، ومن الصف الثاني ٦٥ طالبا، فكم طالبا شارك من الصف الثالث ؟، تعتبر الدراسة من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته، وتبدأ هذه الرحلة منذ الصغر من بداية التعرف على أسليب الدراسة وهي القراءة والكتابة، وأسس العمليات الحسابية المختلفة، ويتلقى الطالب في هذه المرحلة العديد من العلوم المختلفة التي تساعده على اكتشاف المعلومات والمعرفة.

شارك في الرحلة المدرسية ٢٤٣ طالبا من الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي فإن كان عدد المشاركين

إذا أردنا حل المسألة هذه بشكل صحيح ويراعي قواعد العمليات الحسابية، يجب القيام باستخدام عملية من العمليات الحسابية التي تدعم، وتجيب على المسألة بالشكل المناسب والصحيح، فعملية الجمع والطرح هما من العمليات الحسابية المهمة المستخدمة في هذه المسألة، ولحل المسألة نقوم بجمع عدد الطلاب المشاركين من الفصل الأول والثاني كالتالي: 98 + 65 = 163 طالب، ونقوم بطرح الناتج من العدد الكلي المسجل في الرحلة كالتالي: 243 – 163 = 80 طالب.

شارك في الحفل المدرسي ٣ فصول من المرحله الابتدائيه و٤ فصول من المرحله المتوسطه اذا شارك من كل فصل ٩ طلاب فكم طالبا شارك في الحفل؟

لحل المسألة الحسابية التالية نحتاج إلى عمليتين حسابيتين وهما الضرب والجمع، وتعتبر هذه العمليات من أهم العمليات الأساسية التي يعتمد عليها علم الرياضيات، فلحل المسألة التالية نقوم بضرب عدد الصفوف في عدد الطلاب كالتالي: 9 * 3 = 27 طالب، 9 * 4 = 36 طالب، وبعد ذلك نقوم بجمع العددين للحصول على عدد الطلاب المشاركين في الحفل 27 + 36 = 63 طالب.

أفضل إجابة
علم الرياضيات من أهم العلوم التي يعتمد عليها الكثير للقيام بحل المسائل المختلفة.حل لسؤال شارك في الرحلة المدرسية ٢٤٣ طالبا من الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي . فإن كان عدد المشاركين من الصف الأول ٩٨ طالبا ، ومن الصف الثاني ٦٥ طالبا، فكم طالبا شارك من الصف الثالث ؟الجواب: 80 طالب.
السابق
هو ما يكون سحيقا وعميقا من 4 حروف
التالي
يمكن كتابة العبارة عدد يزيد على ١٥ ب ٣