طريق الخير والشر كلمات متقاطعة من 7 حروف

طريق الخير والشر كلمات متقاطعة من 7 حروف. القرآن الكريم أصله اللغة العربية الأصيلة، وبالتالي فإن جميع الكلمات المتواجدة في القرآن الكريم، لها جذور عربية، يمكن التعرف على معانيها من خلال المعاجم العربية. ومن المصطلحات التعريفية التي ورد أأصلها في القرآن الكريم، هو مصطلح طريق الخير والشر. فما هي الكلمة المعبرة عن طريق الخير والشر من القرآن؟. وفي أي سورة وردت تلك الكلمة؟.

طريق الخير والشر كلمات متقاطعة من 7 حروف

طريق الخير والشر كلمات متقاطعة

خلق الإنسان مخيراً، وليس مسيراً. فالطريق أمام الإنسان له منحيان، وهما إما طريق الخير، أو طريق الشر. وهو مخير في أيهما يسير، تبعاً لما يمليه عليه ضميره وميوله الشخصية. والدليل على ذلك ما ورد في سورة البلد في قوله تعالى: “وهديناه النجدين”. فالنجدين في الآية تعني “طريق الخير، وطريق الشر”. وكل طريق له توابعه، من آثار، أو عواقب.

طريق الخير والشر من سبع حروف

على الرغم من أن الإنسان إما أن يسلك طريق الخير، أو أن يسلك طريق الشر، إلا أن هناك الكثير من طرق الهدى التي حثت عليها الشريعة الإسلامية، والتي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية، وبالتالي فإن الإنسان له عقل مفكر، بناءً عليه إما أن يختار طريق الشر، أو أن يختار طريق الخير، والأفضل له أن يختار طريق الخير، لنيل رضا الله -سبحانه وتعالى-، وثوابه العظيم.

أفضل إجابة
طريق الخير والشر كلمات متقاطعة من 7 حروفيطلق على طريقي الخير والشر اسم النجدين، وهو مصطلح قرآني ورد في سورة البلد في جزء عم.
  • حل سؤال طريق الخير والشر كلمات متقاطعة من 7 حروف؟
  • الإجابة: النجدين.
السابق
اشهر اسم عالميا من اربع حروف
التالي
تستخدم المعلومات كمدخلات لنظام الحاسب بينما تعد البيانات مخرجات