على خط الاعداد اعلاه الى اي من الاعداد يشير السهم

على خط الاعداد اعلاه الى اي من الاعداد يشير السهم. توجد في الرياضيات مجموعة من المصطلحات التوضيحية، والتي يتم بناءً عليها دراسة العديد من المهارات بسهولة، ومن أبرز تلك المصطلحات، خط الأعداد. حيث تقوم أساسات علم الرياضيات على الأعداد، والتي تصنف إلى مجموعات، وتنطبق عليها مجموعة من العمليات الحسابية كالمقارنة بين الأعداد، وتمثيلها على خط الأعداد. فما هو المقصود بخط الأعداد؟.

على خط الاعداد اعلاه

خط الأعداد هو عبارة عن خط مستقيم غير منتهي الطرفين، يقسمه من النصف العدد صفر، وتمتد علي يمينه الأعداد الصحيحة الموجبة، بينما تمتد على يساره الأعداد الصحيحة السالبة بالترتيب. ومن أهم قواعد تمثيل الأعداد على الخط، أن تكون المسافات بين كل عددين على الخط متساوية، لأن تلك المسافة لا تخلو من الأعداد، والتي تنتمي إلى مجموعات عددية أخرى، أبرزها الأعداد النسبية، وغيرها.

على خط الاعداد اعلاه الى اي من الاعداد

تحتوي الرياضيات على عدد لا متناهي من الأعداد، والتي تقسم إلى أعداد صحيحة، أو أعداد نسبية. فبين كل عددين صحيحين، هناك العديد من الأرقام التي تصنف على هيئة كسور أو أعداد عشرية، وذلك بدءاً من العدد 0.1 مضافاً إلى العدد الصحيح، وصولاً إلى العدد 0.99 مضافاً إلى نفس العدد الصحيح، وهناك الكثير من المنازل العشرية المضافة بين العددين الصحيحين، والتي يمكن تمثيلها على خط الأعداد بواسطة درجات مقسمة بين العددين.

أفضل إجابة
على خط الاعداد اعلاه الى اي من الاعداد يشير السهميشير السهم على خط الأعداد المرسوم، إلى العدد 0.37، وهو عدد يقع بين كل من الصفر إلى الواحد الصحيح.
  • حل سؤال على خط الاعداد اعلاه الى اي من الاعداد يشير السهم؟
  • الإجابة: 0.37.
السابق
الجملة الاعتراضية او التفسيرية من 5 حروف
التالي
من الالوان من خمس حروف