عندا تتعرض الصخور لعوامل الضغط والحرارة حتى تنصهر تصبح صخور ……

عندا تتعرض الصخور لعوامل الضغط والحرارة حتى تنصهر تصبح صخور …… تتكون الصخور نتيجة تواجد العديد من العوامل البيئية المحيطة بها، والتي يتم على إثرها تحديد النوع الذي سوف يندرج الصخر المتكون تحته. حيث أن للصخور على كوكب الأرض، ثلاثة أنواع أساسية، تصنف إليها جميع الصخور. ومن أبرز العوامل المؤثرة على الصخور المتعددة من الدرجة الأولى، كل من درجة الحرارة، والضغط الجوي. فما هي الصخور الناتجة عن تأثير عوامل الضغط والحرارة؟.

عندما تتعرض الصخور لعوامل الضغط والحرارة حتى تنصهر تصبح صخوراً

يتكون سطح الأرض من عدة طبقات صخرية. حيث تتشكل هذه الطبقات بعد تعرضها لعدد من العوامل الطبيعية، والتي تتمثل في عوامل التعرية، وعوامل التجوية. كما أن الصخور في كثير من الأحيان، تتعرض لحرارة وضغط شديدين، مما يساهم في تكون الصخور المتحولة. حيث تكون هذه الصخور في الأصل صخورا نارية، أو صخور رسوبية.

عند تعرض الصخور لعوامل الضغط والحرارة حتى تنصهر تصبح صخر متحول

تتواجد الصخور في الطبيعة على شكلين أساسيين، هما كل من الصخور الرسوبية، والصخور النارية. فالصخور الرسوبية هي الصخور التي تتكون من الفتات الصخري والمعادن المترسب في منطقة واحدة، والذي يتصلب مكون صخرة، بينما الصخور النارية هي الصخور المتواجدة بالقرب من فوهات البراكين، نتيجة تجمد الصهارة بعد برودتها. بينما النوع الثالث وهو الصخور المتحولة، فهي الصخور التي كانت إما رسوبية أو نارية، وأدت درجات الحرارة والضغط المرتفعين إلى انصهارها وتحولها.

أفضل إجابة
عندا تتعرض الصخور لعوامل الضغط والحرارة حتى تنصهر تصبح صخور ......الصخور الرسوبية والنارية التي تتعرض لدرجات مرتفعة من الحرارة والضغط، تتغير في بنيتها التركيبية والشكلية، لتصبح صخور متحولة.
  • حل سؤال عندا تتعرض الصخور لعوامل الضغط والحرارة حتى تنصهر تصبح صخور ......؟
  • الإجابة: متحولة.
السابق
قصة الايثار تدور حول ثلاثة جرحى من المسلمين
التالي
حول ٢٤ بوصة إلى أقدام  ٢ قدم  ٨ قدم  ١٠ قدم  ١٢ قدم