عند أداء الإرسال المواجه من الأسفل يقف الطالب خلف خط النهاية مواجه الشبكة صواب خطأ

عند أداء الإرسال المواجه من الأسفل يقف الطالب خلف خط النهاية مواجه الشبكة صواب خطأ. تعتبر كل من الشبكة وخط النهاية من العناصر الأساسية في لعبة كرة الطائرة، والتي تبنى على أساسهما القوانين الخاصة بمهارات كرة الطائرة. وتقسم مهارات كرة الطائرة إما إلى استقبال أو إلى ارسال، ولكل مهارة منهما مجموعة من الأنواع، وفقاً لمكان الكرة بالنسبة للاعب. فما هي أنواع مهارة الارسال في رياضة كرة الطائرة؟. وما هي الوضعيات التي يتخذها اللاعب عند الإرسال؟.

عند أداء الإرسال المواجه من الأسفل يقف الطالب خلف خط النهاية مواجه الشبكة

الإرسال مهارة أساسية في رياضة كرة الطائرة، ويقصد بها نقل مكان الكرة من عند الفريق الأول إلى الفريق المقابل وراء الشبكة. وتقسم إلى إرسال من أسفل، وإرسال من أعلى، حيث يعتمد نوع الإرسال المستخدم من قبل اللاعب، على موضع الكرة بالنسبة لأكتافه، فإن كانت بالأسفل يستخدم الإرسال من أسفل، وإن كانت أعلى من مستوى أكتافه يستخدم الإرسال من أعلى. وللإرسال من أسفل العديد من الأنواع، منها: المواجه، والخلفي، والخلفي المعكوس.

عند أداء الطالب الإرسال المواجه من الأسفل يقف على خط النهاية مواجه الشبكة صواب خطأ

يمر الإرسال المواجه من أسفل في كرة الطائرة بالعديد من الخطوات، لكي يؤدى بالطريقة الصحيحة. وخطوات هذه المهارة، تتمثل في: وقوف اللاعب في المنطقة الخلفية لخط النهاية، بشكل مواجه للشبكة، مع ضرورة أن تكون القدم اليسرى للأمام، والقدم اليمنى للخلف. كما ويجب أن يكون الجسم مائلاً نحو الأمام، ومن ثم ترسل الكرة باستخدام اليد اليمنى من الأسفل للأعلى، وهكذا.

أفضل إجابة
عند أداء الإرسال المواجه من الأسفل يقف الطالب خلف خط النهاية مواجه الشبكة صواب خطأوضع اللاعب الممارس لمهارة الإرسال المواجه من الأسفل، يجب أن يكون خلف خط النهاية، مواجهاً للشبكة الموضوعة في المنتصف.
  • حل سؤال عند أداء الإرسال المواجه من الأسفل يقف الطالب خلف خط النهاية مواجه الشبكة صواب خطأ؟
  • الإجابة: صواب.
السابق
عند أداء الطالب الإرسال المواجه من الأسفل يقف على خط النهاية مواجه الشبكة
التالي
انتشر الإسلام في المدينة بعد