عند ضرب العدد ٦ في العدد صفر يكون الناتج ٦٠

عند ضرب العدد ٦ في العدد صفر يكون الناتج ٦٠، عملية الضرب: هي عملية من العمليات الحسابية الأساسية الأربعة، وتعتبر هذه العمليات من الأساسيات المهمة جداً في علم الرياضيات، حيث أنه لا يمكن حل أي مسالة رياضية إلا من خلال العمليات الحسابية، فهي الركن الأساسي في الرياضيات، وتعتبر هذه المسألة خاطئة حيث أن أي عدد يضرب في العدد صفر يكون الناتج صفر، فالناتج في هذه المسألة يكون صفر، فالعمليات الحسابية تعتبر هي الركيزة التي تبنى عليه باقي المعادلات في علم الرياضيات.

العنصر المحايد في عملية الضرب هو الصفر

العبارة خاطئة، العنصر المحايد هو العنصر الذي لا يؤثر في العملية الحسابية، ويبقي العدد كما هو، فالعنصر المحايد لعملية الضرب هو العدد واحد، حيث أنه عند ضرب العدد واحد في أي عدد آخر يكون الناتج هو العدد المضروب في واحد، مثال: 5 × 1 = 5، 77 × 1 = 77، فالعدد المضروب يكون هو الناتج، ويعتبر الواحد أيضاً العنصر المحايد لعملية القسمة.

العنصر المحايد في عملية الجمع هو٣

العبارة خاطئة، فجميع العمليات الحسابية الأساسية تحتوي على عناصر محايدة، أما بالنسية للعنصر المحايد الخاص بعملية الجمع هو العدد صفر، حيث أنه إذا تم جمع العدد صفر في أي عدد آخر يكون الناتج هو الرقم المجموع مع الصفر، حيث أن العنصر المحايد لا يؤثر في الناتج ويبقى كما هو، ومثال: 3 + 0 = 3، 66 + 0 = 66.

أفضل إجابة
يعتبر علم الرياضيات علم يشمل العديد من المهمات المختلفة، فهو علم مرتبط بالعديد من العلوم الأخرى.
  • حل لسؤال عند ضرب العدد ٦ في العدد صفر يكون الناتج ٦٠
  • الجواب: العبارة خاطئة.
السابق
أخبر المعلم طلابه أن في الأسبوع الواحد ١٦٨ ساعة ، يوسف حسب أن عدد الساعات في ٩ أسابيع يساوي ١٤٠٢ ساعة هل ما قاله يوسف صواب أم خطأ ؟ صواب خطأ
التالي
عند تناول الطعام صَغِّرِ … الُّقْمة اللُّقْمَة لُقْمَة لقم