قرب الى اقرب عشره ثم قدر ناتج جمع ٣١ ٤٧

قرب الى اقرب عشره ثم قدر ناتج جمع ٣١ ٤٧، تعتبر عملية التقريب بأنها من أحد العمليات الرياضية الواردة في علم الرياضيات حيث انها تتمثل في إزالة أو حذف مجموعة كبيرة من الأرقام وبالتالي يتم تقريبها إلى أقرب عدد صحيح، ويعتبر التقريب بأنه من الأمور الهامة كسائر العمليات الحسابية الأربعة التي تستخدم بصورة مستمرة في الحياة اليومية.

قرب الى اقرب عشره ثم قدر ناتج جمع ٣١ ٤٧ تم الحل

تستخدم عملية التقريب في العديد من الأمور ومنها تقدير المسافات بالإضافة إلى تقدير الزمن من خلال نطق الفترة بالأرقام الصحيحة وبالاعتماد على العقل والمنطق، ومن اجل الحصول على الإجابة الصحيحة للسؤال السابق يتم أولاً استخدام عملية الجمع كالتالي 31+47= 78 وبعد ذلك يقرب إلى أقرب عدد وهو 80 أو 30+50.

قرب الى اقرب عشره ثم قدر ناتج جمع ٣١ ٤٧ 80 صواب أو خطأ

تعتبر عملية الجمع بأنها من إحدى العمليات الحسابية الأربعة التي استخدمت في عملية التقريب، حيث أنها عملية حسابية نقيضة ل عملية الطرح ويتم من خلالها جمع الأعداد الموجودة في السؤال والحصول على الناتج، والإجابة هي عبارة خاطئة.

أفضل إجابة
يعتبر التقريب في علم الرياضيات بأنه من أحد المواضيع المهمة المطروحة مع طلاب المرحلة الابتدائية.
  • حل سؤال قرب الى اقرب عشره ثم قدر ناتج جمع ٣١ ٤٧
  • الإجابة/  31+47= 78 وبالتقريب تصبح 80.
السابق
اذا كانت نسبة الاولاد الى البنات في مدرسة اطفال
التالي
رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع.