كم الفترة بين نزول الوحي واعلان الدعوة

الفترة بين نزول الوحي واعلان الدعوة كم سنة ، أنزل الله جل و على اسمه الوحي جبريل عليه السلام على اشرف الخلق و اكرمهم خُلقاً النبي محمد عليه الصلاة و السلام برسالة الاسلام و رسالة التبليغ و هي بأنه نبي الله و خاتم الأنبياء و المرسلين ، و المكلف بنشر الدين الاسلامي و دعوة الناس الى التوحد و عبادة الله عن غيره من سائر المخلوقات.

مراحل نزول الوحي

كان النبي محمد صلى الله عليه و سلم يذهب الى غار حراء من اجل الاختلاء في نفسه و يقضي وقته في التأمل و التفكر، حيث كان يأخذ معه الطعام و الماء و يقيم في الغار طيلة شهر رمضان المبارك. بعدها نزل الوحي جبريل على نبي الله محمد في غار حراء واستمر نزوله بشكل متتابع لمدة ثلاثة و عشرون عام حتى وفاته عليه الصلاة و السلام.

اذكر كيفية بداية نزول الوحي والدعوة السرية

النبي محمد قبل نزول الوحي جبريل عليه السلام  من اجل تبليغه برسالة الله و هي الدين الاسلامي و الدعوة الى الدين. كان يختلي بنفسه في جبل النور في غار حراء. و خلال دعوة النبي محمد للدين الاسلامي بدأت سرية حتى اتى جبريل بأمر الله بان يجعل الدعوة جهرية.

 

أفضل إجابة
انزل الله جل و على الوحي جبريل عليه السلام على سيدنا محمد لتبليغه برسالة الاسلام.حل سؤال كم الفترة بين نزول الوحي واعلان الدعوةالاجابة هي:
  • واستمرت الدعوة سراً لمدة ثلاث سنوات ثم نزل الوحي يكلف الرسول بإعلان الدعوة والجهر بها.
السابق
ينتج عن تصاعد الغازات الناتجة عن احتراق الوقود الاحفوري
التالي
جمع كلمة غراب ما هي