كم عدد المدن التي تحمل اسم الاسكندرية في العالم

لماذا سميت الاسكندرية بهذا الاسم ، مدينة الاسكندرية واحدة من مدن جمهورية مصر العربية، و هي ثاني عواصم الجمهورية بعد مدينة القاهرة، حيث أنها كانت العاصمة الاولى في القدم. تقع مدينة الاسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، و التي تبلغ مساحتها حوالي 2679 كيلو متر مربع. سميت مدينة الاسكندرية بهذا الاسم نسبة الى الاسكندر المقدوني، حيث أنه كان قد حرر مدينة الاسكندرية من الحكم الفارسي الذي كان من أكثر الحكام ظلم لأهل المدينة.

مدينة الإسكندرية القديمة

كما تحدثنا سابقاً أن مدينة الاسكندرية كانت تعتبر العاصمة الاولى لجمهورية مصر العربية قديماً. حيث أن تأسيس مدينة الاسكندرية يعود الى أصل بنائها و تأسيسها على يد الإسكندر الأكبر في الحادي و العشرون من شهر يناير سنة 331 قبل الميلاد. علاوة على ذلك تعتبر مدينتي الاسكندرية و أبو قير من أكثر المدن السياحية و التراثية القديمة.

أسماء مدن محافظة الإسكندرية

تقع محافظة الاسكندرية في الجزء الشمالي من الجمهورية العربية على ساحل البحر المتوسط . تنقسم محافظة الاسكندرية بشكل إداري الى ثلاثة مدن أساسية، و هي: مدينة الاسكندرية، و التي تعتبر العاصمة لمحافظة الاسكندرية و من أكبر مدنها، و مدينة برج العرب، و مدينة برج العرب الجديدة.

أفضل إجابة
هناك الكثير من المدن حول العالم التي تحمل اسم الاسكندرية حول العالم.حل سؤال كم عدد المدن التي تحمل اسم الاسكندرية في العالم ، الاجابة هي:
  • خمسون منطقة و مدينة. 
السابق
شركة العاب اطفال عالمية من اربع حروف
التالي
يكون للمحلول درجة غليان أعلى من درجة غليان المذيب النقي لأن جسيمات المذاب في المحلول الضغط البخاري فوق المحلول وذلك لأن المحلول يغلي عندما يتساوى ضغطه البخاري مع الضغط الخارجي وبالتالي ينتج عن هذا الانخفاض في البخار الحاجة إلى درجة حرارة أعلى لكي يتمكن المحلول من الغليان