كيف يمكن مكافحة الحشرات، والافات دون استخدام المواد الكيمائية الملوثة للتربة؟ يتم اختيار اثنين من

كيف يمكن مكافحة الحشرات، والافات دون استخدام المواد الكيميائية الملوثة للتربة؟ يتم اختيار اثنين من، اصبحت الحشرات التي تعمل على تسبب الاراضي الزراعية بالضرر واتلاف المحاصيل الزراعية، تهدد القطاع الزراعي، وان عملية مكافحة الحشرات اصبحت مزعجة للمزارعين، لانهم يستخدموا المواد الكيمائية والمبيدات الحشرية للقضاء عليها، وهذا اثر على تلوث التربة واصبحوا المزارعين يبحثون عن طرق جديدة وامنة، من اجل مكافحة الحشرات والمبيدات.

كيف يمكن مكافحة الحشرات والافات دون استخدام المواد الكيميائية الملوثة

اصبحت الحشرات مصدر اساسي للقلق ومزعج للزرع والمزارع، لانها تعمل على اتلاف المحاصيل الزراعية، فيجب القضاء على تلك الحشرات بطريقة امنة لكي لا تسبب التربة بالتلوث، وباستخدام المواد الكيمائية والمبيدات الحشرية، فهي العامل الاساسي لتلوث التربة، ويجب على المزارع ان يتجنب تلك المواد المضرة، ويتبع طرق اكثر امنا، طرق صحية خالية من اي مواد مضرة، ويقوم باتباع نظم تنظيف الاراضي بطريقة صحية وامنة، مثل تنظيف التربة من الحشائش والشوائب، وذلك باقتلاعها من التربة وتنظيف الاراضي من كل الشوائب الموجودة فيها.

اسباب تلوث التربة

تحتوي التربة في تركيبها الطبيعي على مجموعة من المركبات مثل المعادن والايونات الغير عضوية، والعضوية، وهي تعمل على تلوث التربة، والعامل البشري هو الاخطر على تلوث التربة، والاسباب عديدة، منها المصانع ولان القطاع الصناعي يحتوي على مجموعة متنوعة من الملوثات، فيكب جميع نفاياته في الاراضي، وايضا من الانشطة البشرية التي تعمل على تلوث التربة مكب النفايات، ورش التربة بالمبيدات الحشرية، وتخزين المواد الكيميائية في الاراضي الزراعي

أفضل إجابة
كيف يمكن مكافحة الحشرات، والافات دون استخدام المواد الكيميائية الملوثة للتربة؟ يتم اختيار اثنين من، ان مكافحة الحشرات من ضمن الامور الهامة جدا لدى وزارة الصحة والبيئة.
  • السؤال: كيف يمكن مكافحة الحشرات، والافات دون استخدام المواد الكيميائية الملوثة للتربة؟ يتم اختيار اثنين من؟
  • الحل: احضار الاعداء الطبيعية لهذه الحشرات، وتطوير محاصيل مقاومة للحشرات وزراعتها.
السابق
هل الفضل في الحديث خاص بالاكل من عمل اليد، او يشمل اللبس والسكن؟
التالي
مفهوم الابتكار هو القدرة على استخدام الافكار والمعلومات والادوات الموجودة بطريقة مستحدثة وفريدة صواب خطا